الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يقوم بزيارة تفقدية مفاجئة لمديرية عمل سلفيت

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 13:08 )
سلفيت - معا - قام وزير العمل د.سمير عبد الله يرافقه مدير عام مكتبه رامي مهداوي صباح اليوم الاثنين بزيارة تفقدية غير معلنة ومفاجئة إلى مديرية عمل سلفيت التقى خلالها مدير المديرية محمد عبد الله ابو طه والموظفين هناك.

واستمع الوزير في بداية اللقاء إلى شرح مفصل حول واقع المديرية وأقسامها وخطة عملها إضافة إلى واقع المحافظة وحجم القوى العاملة فيها سواء كان ذلك في السوق المحلي او داخل الخط الأخضر ومعدلات البطالة وأساليب معالجتها في ضوء الخطط التي وضعتها المديرية لذلك.

وأعطى الوزير عبد الله توجيهاته تجاه تعزيز الشراكة الاجتماعية مع أطراف الإنتاج والقيام بالتوعية والإرشاد للعاملين وفقا لقانون العمل الفلسطيني الموحد الذي صدر في العام 2000 واللوائح والأنظمة المفسرة له ووفقا للقوانين الأخرى التي تتناول هذا الجانب مع التركيز على أهمية مراعاة تطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية في العمل.

وأكد على ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بعمل مديريات العمل في المحافظات وتوفير كافة المستلزمات الضرورية من موارد بشرية أو مادية لضمان استمرارية وتطوير عملها وتحقيقا لخططها وخطط ورسالة وأهداف الوزارة .

ووعد الوزير عبد الله بدراسة المطالب التي استمع إليها والعمل على تحسين ظروف الموظفين وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها .