الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني اوروبي يزور جنين لدراسة احتياج المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 16:24 )
جنين- معا- قام وفد تضامني اوروبي من "منظمة شبابيك للسلام" بزيارة لمحافظة جنين للاطلاع على الاوضاع العامة وبحث ودراسة احتياج المجتمع المحلي حيث وقع الاختيار على قرية جلقموس من محافظة جنين كمنطقة للبحث.

وكان في استقبال الوفد في مقر محافظة جنين المحافظ قدورة موسى بحضور نائبه عبد اله بركات ومساعده كمال ابو الرب ومديرة العلاقات العامة سماء بدوي.

ورحب موسى بالوفد، مشيدا بدور الإتحاد الأوروبي لمساعدة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في نضاله العادل والصادق حتى تحقيق كامل أهدافه الوطنية .

وتحدث عن المحافظة بمختلف المجالات التي تتعلق بالوضع العام من حيث التقسيم الجغرافي والديمغرافي مشيرا إلى عراقيل الإحتلال الإسرائيلي والمتمثلة بإقامة جدار الفصل والركود الإقتصادي لتدمير الإنسان الفلسطيني وتهجيره من أرضه والت تمثلت في الآونة الأخيرة وإستكمالا للمخططات والحملات التهويدية لتهجير السكان الفلسطينيين بدعم من الحكومة الإسرائيلية، مشيرا الى اهمية محافظة جنين ومقوماتها والتي تعتبر حلقة وصل تجارية للسوق الفلسطيني وسلة غذاء فلسطين بسبب تنوع مناخها الملائم للزراعة.

ومن جهته أشار رئيس الوفد بيتر سبيندر إلى هدف الزيارة وهي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل وقف الإحتلال وقال انه تم إختيار قرية جلقموس والتعاون مع المجلس القروي وإعداد دراسة الإحتياجات لتحقيق أهداف خدماتية للسكان بدعم من خلال الإتحاد الأوروبي مع مراعاة العادات والتقاليد.

وفي ذات السياق سيقوم الوفد بجولة إلى عدد من المعالم التاريخية والأثرية والتعرف على طبيعة محافظة جنين والإطلاع على أوضاعها ومعاناة المواطنين من الإحتلال وستكون إقامته في قرية جلقموس تستمر عدة أيام.