الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة برنامج دراسة احتياجات للمجتمع المحلي في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 13/04/2009 الساعة: 16:54 )
الخليل- معا- نوقش اليوم الاثنين في جامعة الخليل (دائرة التعليم المستمر ) برنامج دراسة احتياجات للمجتمع المحلي، جاءت هذه الدراسة لمشروع تحت عنوان "تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للنساء المهمشات في محافظة الخليل"، حيث تم مناقشة الموضوع نفسه في بلدتي بيت امر والسموع يومي السبت والاحد الماضيي.

وطرحت افكار لمساعدة بعض النساء اللواتي يعانين من ظروف مجتمعية صعبة على ان يتم مساعدتهن على تخطي هذه العقبات الصعبة من خلال دمجهن في دورات لتمكينهم من معالجة المشكلات.

وتم طرح بعض انواع الدبلوم كالسكرتارية ورياض الاطفال وهذا من شانه يساعد على تربية الاطفال ويحمي المرأة من المعضلات التي تواجهها المراة المهمشة، كما يساعد على رفع المستوى التعليمي بالنسبة للمجتمع الفلسطيني ومساعدة النساء على بناء شخصيتهن والوقوف امام المصاعب، وجاء هذا تحت اشراف مديرة المشروع رانية ارناؤوط.

ورحب المهندس ايمن زلوم بالحضور والقى كلمة نيابة عن جامعة الخليل بالاضافة الى حضور عدد من المؤسسات التي حضرت هذه الدراسة وكان هذا بالتعاون مع مع منتدى "شارك الشبابي" ممثلا بالسيد فهد البربراوي.

وفي النهاية تم الاتفاق على عقد دبلوم السكرتارية العامة في بلدتي بيت امر والسموع وتم اختيار دبلوم رياض الاطفال في مدينة الخليل علما ان هذا المشروع ممول من قبل مكتب التعاون الايطالي في القدس والمنفذ من قبل المؤسسة الايطالية والتعاون الدولي (CISS) بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي في رام الله، وسيتم تنفيذ التدريب من قبل دائرة التعليم المستمر – جامعة الخليل في كل من بلدية الخليل والسموع وبيت امر.