الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل الغارات الجوية على غزة في مكب للقمامه بالقرب من قاعدة عسكرية

نشر بتاريخ: 13/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 10:23 )
بيت لحم - معا - فضيحة امنية جديدة .... اسرائيلي يقع على كنز معلومات كانت حتى يوم واحد سرية للغاية قبل ان تلقى في كومة قمامه بالقرب من احدى القواعد الجوية .

واضاف موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني بان اسرائيليا وجد كومة كبيرة من الوثائق السرية في كومة قمامه بالقرب من قاعدة جوية وتتضمن الوثائق التفاصيل الدقيقة للغارات الجوية التي نفذتها الطائرات المقاتلة خلال الحرب على غزة بما في ذلك اسماء الطيارين والنداءات المشفرة والاهداف المطلوب تدميرها ،وتفاصيل كاملة عن عمل سرب الطائرات الذي شارك في الحرب على غزة .

وقال الموقع بانه وفي الوقت الذي يتفاخر فيه الجيش الاسرائيلي بقدرته على حفظ الاسرار وجد اسرائيلي كان يتنزه بالقرب من قاعدة جوية وسط اسرائيل وثائق سرية تتضمن عمليات سلاح الجو وعلى وجه الخصوص التي نفذت في غزة خلال الحرب وبالتفاصيل الكاملة والمملة بما في ذلك تفاصيل الطلعات الجوية وتوقيتها واسماء الطيارين ووصفا دقيقا للمهمة الموكلة لهم وتفاصيل اخرى كثيرة .

ووفقا للموقع الالكتروني فقد قرر المواطن ان يكون مبادرا حيث جمع جزءا من الوثائق وتوجه الى نقطة حماية المعلومات الموجودة على مدخل القاعده فقام افراد النقطة بتقديم الشكر له ووعدوه بمعالجة الموضوع فورا ولكن حين عاد المواطن يوم الاثنين الى ذات المكان اكتشف بان الوثائق لا زالت مكانها وفقط بعد ان توجه موقع" يديعوت الالكتروني" بالسؤال قرر قائد القاعدة الاتصال بالمواطن لمعرفة مكان وجود الوثائق بالضبط .

وتكشف الوثائق على سبيل المثال تفاصيل نشاط احد الاسراب الجوية الذي اشترك في كافة الطلعات الجوية فوق سماء غزة خلال الحرب بما في ذلك اسماء الطيارين ووثيقة من صفحتين تضمنت تفاصيل كل طلعه جوية تنفيذيه جرى تنفيذها طيلة ايام الحرب وتضمن التقرير الذي كتب بعد ايام معدودة من انتهاء القتال كافة التفاصيل مثل رقم كل طائرة اشتركت في الغارات والنداء المشفر الذي تستخدمه وطاقم الطيارين فيها وساعة اقلاعها والزمن الذي استغرقته الغارة واي هدف دمرت .

وتضمنت بعض الوثائق التي اطلق عليها اسم " الكنز" ملخصات وتحقيقات تتعلق بالتدريبات التي نفذها السرب بما في ذلك تفاصيل اي خلل فني اضافة الى النجاحات الميدانية التي تحققت خلال التدريبات .

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ردا على التقرير السابق بان القضية قيد التحقيق داخل سلاح الجو مشددا ،بان الامر يتعلق بحادث محلي يتعلق بالقاعدة المقصودة ،وان الجيش يشدد على امن اسرار المعلومات التي بحوزته ، واي خرق لهذه القاعدة سيتم معالجته بكل ما يسمح به القانون من شدة .