الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تختتم الاسبوع الخاص بالمحافظة

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 10:26 )
سلفيت -معا- نظمت اللجنة العليا للإشراف على احتفالية القدس في محافظة سلفيت حفل اختتام فعاليات الاسبوع الخاص بمحافظة سلفيت في احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية وذلك ضمن فعاليات مهرجان القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 والذي اقيم تحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن ومحافظ سلفيت العميد منير العبوشي.

وحضر الاحتفال وزير العمل الدكتور سمير عبد الله وقائد المنطقة العميد ابو الحاج وامين سر حركة فتح بلال عزريل ومدير التربية والتعليم رفيق سلامة والدكتور احمد الزير مدير جامعة القدس المفتوحة في سلفيت ومديرة الثقافة ابتسام الرابي ومدير الرياضة والشباب حسام بلعاوي ومدير بنك القدس رائد نجيب وممثلي الوزارات الرسمية والامنية وممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية وحشد من المواطنين والفرق الزجلية وفرق الدبكة والفنانين.

ورحب محافظ سلفيت العميد منير العبوشي بالحضور وشكر المساهمين والداعمين للاحتفالية، مؤكدا على أهمية الحدث الذي تحمله هذه الاحتفالية في تعزيز الأبعاد الثقافية والسياسية والتاريخية للمدينة المقدسة مهد الديانات السماوية وارض المحبة والسلام وعاصمة العواصم العربية.

وأشاد العبوشي بصمود الأهالي في محافظة سلفيت وفي القدس وفي كامل محافظات الوطن في وجه الهجمة الاستيطانية وتهويد الأرض وتفريغها من سكانها الأصليين، داعيا الى المشاركة الفعالة باحتفالية القدس في المحافظات الاخرى لانجاحها لان الاحتفالية تعتبر تحدي للحملة الاسرائيلية التي تشنها على القدس واستهدافه لتراثها الحضاري والتاريخي والثقافي.

ومن جهته شكر وزير العمل الدكتور سمير عبدالله الداعمين والمساهمين لانجاح الاحتفالية في محافظة سلفيت هذه المحافظة في وجه الاستيطان وجدار الفصل وصاحبة التاريخ النضالي العريق.

وقال عبدالله ان لهذه الاحتفالية معنى خاص لدى الشعب الفلسطيني وهي حافز يجعل منا اكثر التصاقا بالارض والقدس وتدفعنا للتمسك بالقدس والحفاظ عليها ومقاومة كل محاولات الطمس والتذويب والتهويد، مضيفا ان اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية لهذا العام هو من اجل تعزيز مكانتها وصمود مواطنيها في وجه الاحتلال الذي يسارع في تهويدها، مشيرا الى ان القدس تستحق كل الدعم والمساندة للحفاظ على عروبتها وهويته الوطنية والاسلامية.

واوضح عبد الله ان الجميع مطالب بأن تظل القدس محور الاهتمام حتى تعود عربية اسلامية وهذا يتطلب توحيد كل الجهود الفلسطينية والعربية والاسلاميه للحفاظ على القدس.

وتخلل حفل الاختتام عرض فني غنائي للفنانين احمد رابي وايمن، وفقرة زجل شعبي للزجال حمودة الفرخاوي، وفقرة غناء شعبي لحاجة من قرية خربة قيس.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات والدروع على المؤسسات الداعمة والمشاركين واعضاء اللجان في المحافظة.