الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم سلفيت تطالب بفتح المركز الطبي في بديا

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 13:40 )
سلفيت -معا- طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في إقليم سلفيت كافة الجهات المعنية بضرورة إعادة فتح المركز الطبي في بديا غرب سلفيت الذي تم إغلاقه في بداية عام 2008 بسبب استغلال إدارة المركز المركز الطبي لأغراض فئوية وحزبية فقط.

وأكد عمر السلخي الناطق الإعلامي باسم إقليم سلفيت أن الجمعية هي المركز الطبي الوحيد الذي يخدم قرى غرب سلفيت والتي يقارب عدد سكانها 40 ألف نسمة لذا وبجهود كل أبناء المحافظة تم إعادة افتتاح الجمعية بتاريخ 21-8-2008 بإشراف مديرية الصحة ولكن تبين بعد فترة من افتتاح المركز انه لا يوفر أدنى مستوى من الخدمة للمواطنين.

وحذر السلخي من شح الإمكانيات الصحية في قرى غرب سلفيت الأمر الذي يزيد من معاناة المواطنين خاصة وان محافظة سلفيت مقطعة الأوصال بسبب الاستيطان.

من جهته قال أبو اللطف أمين سر منطقة بديا التنظيمية" أن الكادر الذي تم تعيينه من قبل وزارة الصحة من (طبيب أسنان، وفني أشعة، وسائق لسيارة الإسعاف وصيدلاني وممرضة) جميعهم لم يباشروا عملهم حتى هذه اللحظة، بالإضافة إلى عدم وجود أطباء مختصين، فمن يريد تصوير أشعه يضطر للذهاب إلى رام الله أو سلفيت، موضحا أن كافة الأجهزة والمعدات متوفرة في المركز وأن سيارة الإسعاف الخاصة بالمركز موجودة بمقر المحافظة دون ترخيص أو تامين أو استخدام لتبقى سبع قرى بدون أي خدمات طبية .