رابطة علماء فلسطين تستكمل جهودها لشرح مناسك الحج والعمرة لحجاج القطاع

نشر بتاريخ: 04/01/2006 ( آخر تحديث: 04/01/2006 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- قدمت رابطة علماء فلسطين كتيبات لحجاج قطاع غزة الذين توجهوا إلى الديار السعودية لأداء مناسك الحج, واستكملت الرابطة بذلك جهودها لشرح مناسك الحج والعمرة، حيث احتوت الكتيبات على العديد من الأدعية الصباحية والمسائية بالإضافة إلى النصائح والتوجيهات لضيوف الرحمن.

وكانت رابطة علماء فلسطين، قد نفذت حملة توعية وتعليم لمناسك الحج والعمرة في معظم مناطق قطاع غزة، وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والدعاة، حيث تضمنت الحملة سلسلة ندوات تعليمية شملت تطبيقاً عملياً، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن مناسك الحج، وسط حضور وتفاعل من قبل الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام قبل انتقالهم للديار السعودية.

وقال الشيخ صبحي اليازجي مدير رابطة علماء فلسطين:" إن الرابطة بذلت كل ما بوسعها من أجل شرح شعائر الحج والعمرة للراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث نفذت سلسلة ندوات في مختلف مناطق قطاع غزة، وشارك نخبة من العلماء والدعاة البارزين في الإجابة على تساؤلات واستفسارات الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام ".

وأشار إلى رابطة علماء فلسطين عملت طوال الفترة الماضية على توضيح كيفية أداء مناسك الحج بصورة صحيحة، وبينّت الآداب التي ينبغي أن يتمثل بها ضيوف الرحمن خلال أداء مناسك وشعائر الحج، ونبهت إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها الحجاج.

وأوضح أن رابطة علماء فلسطين أهدت كتيبات تتضمن توجيهات ونصائح، وذلك قبيل مغادرتهم إلى الأراضي الحجازية.