السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يدعو الى شد الرحال للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 12:34 )
القدس- معا- دعا الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الى شد الرحال للمسجد الاقصى يوم الخميس القادم والرباط فيه واعماره بالصلاة لتفويت الفرصة على من يريدون دخول باحاته، ويعيثون فساداً فيه حسب المعلومات الواردة بهذا الشأن.

وبين المفتي في بيان وصل "معا" أن تصرفات الاحتلال تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن الحفاظ على أماكن العبادة والوصول إليها.

وأكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترعى الجماعات المتطرفة التي تعيث فساداً في الأراضي الفلسطينية، وبشكل متكرر في المسجد الأقصى، منوهاً إلى أنه في الوقت الذي تقوم فيه هذه السلطات بمنع المصلين من أرجاء فلسطين عموماً، من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة فيه، وتطبق على أبناء القدس عقوبات متلاحقة تمنعهم بموجبها من دخول المسجد الأقصى في أوقات كثيرة ومتكررة ، وتمنع أعمال الترميم والصيانة للمسجد.

واعتبر أن هذا الاقتحام جزء لا يتجزأ من مسلسل الاقتحامات شبه اليومية التي تنفذها هذه الجماعات، بهدف إحكام السيطرة على المسجد الأقصى وبناء الهيكل فيه، محملاً سلطات الاحتلال العواقب التي تترتب على استباحة حرمات المسجد الأقصى.