مسيرة جماهيرية نظمتها قائمة البديل في جنين

نشر بتاريخ: 04/01/2006 ( آخر تحديث: 04/01/2006 الساعة: 16:02 )
جنين - معا - نظمت قائمة البديل مسيرة جماهيرية في جنين شارك فيها ممثلون عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب فدا وحزب الشعب الفلسطيني. .

وانطلقت المسيرة من دوار يحيى عياش وجالت شوارع المدينة حيث أعلن المشاركون خلال المسيرة عن انطلاق الحملة الانتخابية لقائمة البديل التي تضم كلا من الجبهة الديمقراطية وحزبي الشعب وفدا, داعية المواطنين للعمل من اجل القائمة والعمل على محاسبة الفاسدين ووضعهم أمام القانون.

وأكد بسام الصالحي احد مرشحي القائمة في الانتخابات التشريعية لمراسل " معا" في جنين على ضرورة اجراء الانتخابات في الموعد المحدد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وأضاف " يجب ان يجري الجهد الجماعي للضغط على المجتمع الدولي من اجل إجبار إسرائيل في التنازل عن قرار منع المقدسيين في المشاركة في الانتخابات التشريعية".

ودعا الصالحي إلى عدم التساهل أمام القرارات التي تريد منع المقدسيين في المشاركة مؤكدا على إجبار إسرائيل في الرضوخ أمام الضغط الدولي من اجل التنازل عن قرارهم الجائر".

وذكر الصالحي انه من المحتمل انضمام تجمعات ديمقراطية وشعبية مثل حركة كفى والحركات العمالية إلى قائمة البديل , وأضاف " نطمح بان يكون هذا بداية الطريق نحو تحقيق الأهداف التي حملتها القائمة".

وتطرق إلى ان قائمة البديل تتميز حيث قال " أن القائمة تتميز في الإرادة في التغيير وسيهتم بالأصوات الفقيرة والتأكيد على العدالة الفلسطينية ومحاربة الفساد والبطالة".
وأضاف " نحن في قائمة البديل نؤمن بالتعددية الكاملة ولا نريد الإغلاق في فئوية او حزبية او ما شابه ذلك ونريد تعزيز روح التعددية".

وذكر الصالحي أن من برامجنا في حال الوصول إلى المجلس التشريعي هو تعميق خدمة بناء البنية التحتية والخدمات الاجتماعية والصحية وتحسين معاش الموظفين وخاصة القطاعين الصحي والتعليمي".