الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الشبيبة الثانوية تجدد الوفاء على مواصلة مشروع الكفاح الوطني

نشر بتاريخ: 14/04/2009 ( آخر تحديث: 14/04/2009 الساعة: 20:14 )
رام الله -معا- جددت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم العهد والوفاء لمواصل مسيرة الكفاح الوطني في الذكرى السابعة لاختطاف القائد البرغوثي والتي تصادف غدا الاربعاء.

وجددت الشبيبة الثانوية التأكد في بيان لها بهذه الذكرى أن محاكمة البرغوثي هي محاكمة لنضال الشعب الفلسطيني وكفاحه الطويل من أجل نيل الحرية والاستقلال والكرامة، وأن اختطاف القائد مروان البرغوثي غير قانوني وجاء لاعتبارات سياسية غير شرعية أثناء الاجتياح الإجرامي على مناطق السلطة الوطنية وحصار سيد الشهداء أبو عمار طيب الله ثراه .

ودعت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم المجتمع الدولي والبرلمانات العالمية والمؤسسات الحقوقية والانسانية التدخل العاجل للافراج عن القائد مروان البرغوثي بعد سبع سنوات من الاعتقال الذي يتعارض مع كافة القوانين والاعراف الدولية واتفاقية جنيف التي تحرم اعتقال النواب .

من جانبه اشار عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية الى الدور الكبير الذي يلعبه القائد مروان البرغوثي في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني امام غطرسة الاحتلال مستذكرا شعاره الذي أطلقه عند محاكمته : " إذا كان ثمن حرية شعبي فقدان حريتي فسأدفع هذا الثمن " .

كما اعتبر وهدان أن البرغوثي من ابرز الرموز الداعين إلى تحقيق وتعزيز الوحدة الوطنية وتجلى ذلك في وثيقة الأسرى التي شكلت الأساس لوثيقة الوفاق الوطني واتفاق مكة المكرمة قبل الانقلاب الأسود في غزة هاشم وما نتج عنه من تداعيات أضرت بالمشروع الوطني برمته على كافة المستويات المحلية والخارجية ، كذلك دعوته الشهيرة عن الوحدة الوطنية : شركاء في الدم شركاء في القرار.

وفي هذا الإطار تؤكد الشبيبة الثانوية على تضامنها مع كافة الأسرى والمعتقلين داعية المجتمع الدولي للتدخل من اجل تطبيق اتفاقية جنيف على الأسرى وان لا يبقى هذا الموضوع مرهون بالأجندة الأمنية الاسرائيلة، وطالبت وزارة الأسرى بضرورة تعزيز صمود ذوي المعتقلين من خلال الوقوف عند احتياجاتهم ليتمكنوا من العيش الكريم .