الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قضايا الآداب تسيطر على موضوعات الندوة التي عقدتها المباحث العامة بغزه

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 17:23 )
غزة-معا- في بيان وصل وكالة معا ورد فيه ان المباحث العامة بالتعاون مع دائرة المرأة المركزية في منظمة الشبيبة الفتحاوية بجامعة القدس المفتوحة في غزة عقدت اليوم الثلاثاء الموافق 14/6/2005 ندوة بعنوان "الشباب وقضايا الآداب", وتناولت الندوة عددًا من قضايا الآداب من وجهة نظر اجتماعية وأمنية، ومن ناحيته أكد عدنان قاسم نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة على أن التربية السليمة وفقًا للشريعة الإسلامية هي أساس القيم الأخلاقية, داعياً الشباب الفلسطيني إلى قضاء أوقات الفراغ في المطالعة والقراءة.
ومن ناحيتها طالبت ريم أبو عادرة مسئولة دائرة المرأة المركزية, بمحاربة الفساد في المجتمع؛ لخلق جيلٍ شبابي قائم على الوحدة الوطنية.
إلى ذلك تحدث النقيب رمزي دويدار مدير فرع الرقابة والتفتيش في المباحث العامة عن قضايا الآداب في القانون المطبق والمقترح, موضحًا أن أسباب انحراف الشباب والفتيات هو ما يروجه الإعلام الغربي من موضوعات لا تتفق مع العادات والتقاليد الفلسطينية.
وفيما يختص بتجنيد العملاء حذر ناصر بدوان مدير مكافحة التجسس في جهاز الأمن الوقائي من قيام الموساد الإسرائيلي بتجنيد الشباب وإيقاعهم في فخهِ عن طريق الانترنت والمعابر.