الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات ولقاءات متعددة في تربية الخليل

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 19:53 )
الخليل - معا - شهد مكتب تربية وتعليم الخليل، عدة نشاطات ولقاءات بهدف التواصل مع المجتمع المحلي وزيادة أواسر الروابط بين المؤسسات والتربية، كما شهد عدة اجتماعات هدفت لتعزيز العلاقة بين موظفي التربية والاطلاع على النجاحات والمعيقات التي تعيق العملية التعليمية .

مديرة التربية والتعليم في الخليل تجتمع برؤساء الأقسام:

اجتمعت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو برؤساء أقسام المديرية وناقشت معهم أهم القضايا التي تواجههم وعلى رأسها مشكلة ضعف الطلبة في تحصيلهم العلمي، ومشكلة الاعتداء على المدارس، وحاجة المديرية إلى مركبات إضافية، وإصلاح المركبات الحالية، والتحضير للاحتفال المركزي بعنوان الكبار يقرؤون، والتحضير للملتقى التربوي الرابع، والتحضير للاحتفال الختامي للأنشطة الطلابية المنوي إقامته في 3/5/2009، وزيارة لمديرية تربية جنوب الخليل.

لقاء اللجنة الاجتماعية في المديرية

كما اجتمعت باللجنة الاجتماعية في المديرية واتفقت معهم على ترتيب حفل لتكريم المتقاعدين حيث تم اختيار منتجع الكهوف موقعا للتكريم ومكانا لاجتماع المديرة بالموظفين، ووضع آلية لزيارة أصحاب المناسبات من الزميلات والزملاء.

التربية تستقبل وفدا من نادي الأسير

واستقبلت في مكتبها وفدا من نادي الأسير حيث وجه أمجد النجار دعوة للمديرية ومدارسها للمشاركة في برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الموافق 17/4/2009. وأكدت عمرو ، على دعم نادي الأسير والدعوة لانجاح فعاليات يوم الأسير الفلسطيني .

استقبال وفدا من مؤسسة المسيسبي

كما استقبلت وفدا من مؤسسة المسيسبي الأمريكية ضم كلا من دكتور ماري ومستر بن ونانسي من مؤسسة إبداع المعلم، حيث عرضت عليهم مديرة التربية أهم العقبات التي تواجه مسيرة التربية والتعليم في المدينة، وطالبت المؤسسة بعدم حصر مشاريعها وفعالياتها في بعض المدن.

مديرية التربية والتعليم في الخليل تعزز العلاقة بمديرية تربية جنوب الخليل

وفي مبادرة تعد الأولى من نوعها نسق قسم العلاقات العامة في المديرية زيارة لمديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل تعزيزا للعلاقات وتبادلا للخبرات تشمل مديرة التربية والنائب الإداري ورؤساء الأقسام بحيث يلتقي رئيس كل قسم بنظيره وذلك يوم الخميس 16//4/2009.

معرض الصناعات

كما قامت مديرة التربية بزيارة لمعرض مدرسة الخليل الصناعية 2009 يرافقها النائب الإداري محمود المناصرة ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام طلب أبو صبيح، حيث كان في استقبالهم م. محمد هشام الكركي مدير المدرسة، وزينب أبو حديد من الهيئة الإدارية وعدد من المهندسين والمدرسين ، وقد شاركت مديرة التربية في افتتاح المعرض وتعرفت على أبرز أشغال الطلبة المهنية، وأبدت إعجابها بالطاقات الإبداعية في المدرسة كما أبدت استعداد المديرية لتقديم كل الدعم والمساندة لتطوير المدرسة وزيادة التخصصات فيها.

هذا وقد شارك قسم التقنيات التربوية في المعرض من خلال عرض مركز الإنتاج والوسائل التعليمية.