الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جالا الإيطالي يحل ضيفاً على نادي قلقيلية الأهلي

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 18:13 )
قلقيلية - معا - خالد عرباس - استقبلت الهيئة الإدارية في نادي قلقيلية الأهلي يوم الجمعة الماضي طوال نهار اليوم الوفد الإيطالي " مؤسسة جالا " ( الرياضة تحت الحصار ) والمؤلفة من 54 شخص يمثلون عدة مؤسسات إيطالية منها الجامعات والبلديات والشركات الخاصة والأندية الرياضية . وكان في استقبال الوفد على مدخل مدينة قلقيلية الشرقي مسؤول التشريفات في النادي السيد قصي عناية وأعضاء الإدارة إبراهيم حسنين وخالد عبد الحافظ وماهر بكر وجمال غالب ورئيس النادي إبراهيم تيتان.وقد قام الوفد بجولة للجدار العنصري المحيط بقلقيلية من كافة جوانبها ومنها المدخل الرئيسي " الشرقي " للمدينة والمعبر الشمالي للمدينة والذي يشكل ممراً للخارجين من قلقيلية والمحافظات الأخرى باتجاه إسرائيل . وقام الوفد أيضا بزيارة مدرسة الشارقة واطلعوا مدى قرب المدرسة من الجدار من الجهة الغربية للمدينة وتأثير الجدار على الطالبات وعلى قطاع الزراعة والمواطنين .

وبعد ذلك تم استضافة أعضاء الوفد في مزرعة الزجال الشعبي محمد أبو الشيخ وتناولوا الحمضيات من على الأشجار مباشرة واستمتعوا بذلك وكذلك تناولوا المرطبات من عصير الليمون وأكواب الشاي التي تم تجهيزها على النار مباشرة أمام أعين الوفد الإيطالي. وعزف الشاعر الشعبي السيد محمد أبو الشيخ على الشبابه الفلسطينية أمام الحضور والذين انسجموا معها وأقاموا الدبكة الفلسطينية.

ومن ثم تناول الوفد وجبة الغذاء في مقر النادي الأهلي وتعرفوا على مرافقه وتم تبادل الهدايا بين إدارة النادي وممثل الوفد الإيطالي السيد الكساندرو بتوزيع الدروع التذكارية لكلا الطرفين .

ومن ثم زار الوفد جمعية الإنقاذ في قلقيلية وكان في استقبالهم رئيس وأعضاء الجمعية ، وشاركوا أطفال الجمعية في فقرات التهريج والسيرك والأغاني والرقص وتم توزيع العديد من الهدايا على الأطفال من قبل الوفد للأطفال واستمتع الأطفال بهذا العرض الرائع من المجموعة الإيطالية.

وفي نهاية الجولة زار الوفد حديقة الحيوانات في قلقيلية والملعب البلدي وأعجبوا بهذه الأماكن الجميلة.
والجدير بالذكر أنه قد كان من المقرر أن تجرى مباراة بكرة القدم بين الوفد الإيطالي وفريق كرة القدم التابع لنادي قلقيلية الأهلي ولكن لكثرة الإصابات في صفوف الوفد الضيف لم تجري المباراة واعتذروا عن ذلك.

وهذه المرة الثانية التي يقوم بها وفد جالا الإيطالي بزيارة نادي قلقيلية الأهلي بعد الزيارة في العام الماضي.