الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يكرم مسرح التياترو التونسي

نشر بتاريخ: 15/04/2009 ( آخر تحديث: 15/04/2009 الساعة: 20:21 )
رام الله -معا- أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بعمق علاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين التونسي والفلسطيني، مثمنا مواقف تونس الداعمة والمؤيدة لحقوق شعبنا، جاء ذلك أثناء استقبال المحافظ لوفد مسرح التياترو التونسي برئاسة توفيق الجبالي، الذي يشارك بأيام المنارة المسرحية الدولي والتي ينظمها مسرح القصبة بحضور نائب السفير التونسي و مدير مسرح القصبة.

وعبر المحافظ عن تقديره الكبير لمشاركة الفرقة التونسية بالمهرجان لما تمثلة من دعم وتأكيد على عمق العلاقات وتساهم في كسر للحصار الثقافي المضروب على شعبنا ولما تمثله الفرقة من قيمة فنية رفيعة على مستوى المسرح التونسي الذي يحتل مكانة مرموقة على الصعيد العربي والدولي.

وأشاد المحافظ بالعمق الحضاري والثقافي والفني لتونس بكافة الفنون من موسيقى وغناء وسينما ومسرح وفن تشكلي وغيره، وأكد على ضرورة تعزيز علاقات التعاون بهذا المجال واستمرار التنسيق والاستضافة للفرق التونسية في فلسطين وبالعكس وتعزيز هذا التعاون بشتى المجالات.

ونوه إلى أهمية هذه الزيارة والتي تأتي في إطار فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية لما تمثله القدس في ضمير الأمة العربية وما تشهده المدينة المقدسة من حملة شرسة من قبل الاحتلال.

من جهتهم عبر أعضاء الفرقة عن سعادتهم لهذه المشاركة وعن أهمية تعزيز التعاون والتبادل الثقافي للمساهمة في تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكدين دعم تونس وشعبها لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع حتى نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ لأعضاء الوفد هدية تذكارية تحمل شعار المحافظة، كما ثمن دور مسرح القصبة في اغناء المشهد الثقافي بفلسطين وتنشيطه من خلال تنظيم العديد من المهرجانات الدولية المسرحية والسينمائية، مؤكداً دعم المحافظة لكافة الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تنظم في المحافظة وتوفير كافة الامكانات المتاحة لإنجاحها.