اصابة ثلاثة فلسطينيين بجراح اثر اصطدام مصفحة مصرية بالجدار الفاصل الذي يتسلل من خلاله المواطنين باتجاه الاراضي المصرية

نشر بتاريخ: 04/01/2006 ( آخر تحديث: 04/01/2006 الساعة: 21:14 )
غزة- معا- اصيب ثلاثة فلسطينيين جراح احدهم خطيرة اثر اصطدام مصفحة مصرية بالجدار الفاصل واصابتها للفلسطينيين الثلاث في محاولة لمنع اكثر من 300 فلسطيني عبور الحدود باتجاه الاراضي المصرية بعد ان احدث مسلحون من كتائب الاقصى فتحتين في الجدار الفاصل بين مصر والاراضي الفلسطينية احتجاجا على قيام اجهزة الامن الفلسطينية باعتقال احد عناصرها والمتهم باختطاف العائلة البريطانية الاسبوع الماضي .

وذكرت مصادر صحافية اسرائيلية ان السلطات المصرية فرضت حظر التجول في منطقة محور صلاح الدين وقامت بقطع التيار الكهربائي وتعزيز قواتها المرابطة في المكان .

وكان موفاز، هدد بتدخل القوات الاسرائيلية لاغلاق الثغرة التي تم احداثها في الجدار ومن ثم باغلاق معبر رفح اذا لم تعمل السلطة الفلسطينية ومصر على فرض الامن على محور صلاح الدين.

ونقل موقع صحيفة هآرتس العبرية عن مصادر مصرية قولها انه تم استدعاء قوة تعزيز من حرس الحدود المصري يصل قوامها الى ثلاثة آلاف جندي، فيما قامت القوات المصرية باطلاق الغاز المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين في محيط الجدار.

وقال شهود عيان ان شرطة الحدود المصرية اطلقت عيارات نارية في الهواء مساء اليوم الاربعاء لمنع فلسطينيين من اجتياز الثغرة التي احدثها المسلحون في الجدار

وكان مسلحون من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح قاموا مساء اليوم بهدم جزء من الجدار الفاصل بين رفح ومصر مستخدمين الجرافاتفي عملية الهدم اضافة الى استخدامهم بعض المتفجرات .