الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى إعلاميات الجنوب ينفذ مشروع الدعم النفسي في المناطق المتضررة بغزة

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 10:31 )
غزة- معا- شرع ملتقى إعلاميات الجنوب بالتعاون مع الصندوق العالمي للنساء بتنفيذ مشروع الدعم النفسي للنساء والأطفال في المناطق المتضرر جنوب قطاع غزة.

وأوضح الملتقى أن المشروع يستهدف العائلات في المناطق الحدودية من محافظه رفح وخان يونس والأحياء التي دمرت بفعل الحرب الأخيرة على غزة كمنطقه المواصى والشوكة والنصر والفخاري والبرازيل وحي الجنينة والشابورة.

وأكدت رئيسة مجلس الإداره في الملتقى ليلى المدلل، على أهمية المشروع في تقديم الدعم النفسي للأسر التي تضررت في الحرب الأخيرة على غزة خاصة النساء والأطفال الأكثر حساسية للأزمات، مشيرة الى أن المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع الصندوق العالمي للنساء تقوم عليه أخصائيات نفسيات للتدخل بأقصى سرعة ممكنة لمساعدة النساء والأطفال في قطاع غزه اللذين مروا بمرحلة صعبة أثناء فترة الحرب مما انعكس بشكل واضح على تصرفاتهم.

وأشارت المدلل الى أنه سيتم التنسيق مع المؤسسات التي تؤوي الأسر المنكوبة والجمعيات المعنية في المحافظة للمساهمة في جلسات الدعم النفسي، منوهة أنه سيتم خلال الجلسات تركيز الضوء على بعض حالات النساء لتوثيقها وترجمتها باللغة الانجليزية وإرسالها إلى الجهات الدولية ووضعها على الويب سابت الخاص بالملتقى.

ومن جانبها قالت اماني بريكه المنشطة في المشروع أن النساء تعاني من مشاكل نفسية ولدت بسب الحرب على غزه مثل النسيان والعصبية والخوف، منوهة أن هناك جهل كبير للتعامل مع هذه المشكلات والجهات التي تتوجه إليها المؤسسات.