الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حلبية :ما يتعرض له الأقصى يستوجب تكاتف الجهود لمواجهته

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 12:42 )
غزة- معا- دعا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح ومقرر لجنة القدس بالمجلس التشريعي الفلسطيني احمد أبو حلبية، قيادات وجماهير الشعب الفلسطيني في مدينة القدس وأراضي العام 48 لشد الرحال والرباط في ساحات المسجد الأقصى والدفاع عنه بكل ما الطرق وذلك في مواجهة الهجمة الصهيونية الشرسة التي تستهدف المسجد والتي ينفذها المستوطنون ضده.

وقال أبو حلبية في بيان صحفي " هناك مخطط رهيب من قبل المستوطنين وبتغطية من الحكومة الصهيونية وحماية الجيش والشرطة ويتمثل هذا المخطط في الاقتحامات اليومية لساحات المسجد الأقصى المبارك وذلك لفرض أمر واقع للوجود الاسرائيلي في تلك الساحات" .

وتابع أن المخطط المذكور يأتي تمهيدا لخطوات اكبر واخطر وهو تقسيم ساحات المسجد بين اليهود والمسلمين في محاولة لإعادة ما حدث في المسجد الإبراهيمي والذي خصصت فيه مناطق لصلاة اليهود وأخرى للمسلمين.

وعلى الصعيد القيادة الفلسطينية طالب أبو حلبية بتفعيل دورها في التصدي لمخططات اليهود ونصرة المسجد الأقصى المبارك والحفاظ على المقدسات والآثار الإسلامية والمسيحية على السواء ودعم السكان المقدسيين في وجه حملات التهجير والتشريد التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال والمستوطنين

وتمنى على الفصائل المتحاورة وخاصة حركتي فتح وحماس إلى الإسراع في إنجاز الاتفاق الفلسطيني وإعلان نجاح الحوار الفلسطيني وإعادة اللحمة بين شطري الوطن الفلسطيني وإعادة الوحدة واللحمة الحقيقية على أساس المحافظة على المقدسات وصيانة ثوابت الشعب الفلسطيني.

ودعا المنظمات الحكومية والمؤسسات الحقوقية والبرلمانات بتفعيل إعلان مشاريع حفظ الحقوق والآثار ورفع الدعاوى أمام المحاكم الدولية ضد الاحتلال على ما يقوم به من جرائم يويمة بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.