الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة التربية والتعليم شرق غزة تنظم يوماً دراسياً

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة في مدرسة الشجاعية الثانوية للبنات يوماً دراسياً بعنوان " القدس في العيون "، وذلك في إطار سعي المديرية لغرس حب القدس والمقدسات في نفوس أبنائنا الطلبة وتعزيز روح الدفاع عنها والتعرف على أهميتها

وحضر الافتتاح كل من أ. علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم – شرق غزة ونائبة الفني أ. نصر محمد سهمود ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي، وأ. زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية أ. زكريا خليفة رئيس قسم التعليم العام بالمديرية أ. فايدة الاسي مديرية مدرسة الشجاعية الثانوية للبنات ود. يحيى السنوار المحاضر بالجامعة الإسلامية ود. يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي ود. فضل أبو هين المحاضر بجامعة الأقصى بغزة وأ. عماد الإفرنجي مدير مكتب فضائية وعدد من مدراء المدارس بالإضافة إلي عدد من أولياء الأمور والوجهاء بمنطقة الشجاعية .

وفي كلمه الافتتاح اكد أ. علي سعيد أبو حسب الله على ضرورة الوقوف في وجه الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف تهويد القدس والمقدسات وإقامة هيكلهم المزعوم.

هذا ودارت محاور النقاش في اليوم الدراسي حول عدة قضايا من أهمها " تاريخ القدس القديم والحديث- القدس كقضية دينية- دور المنهاج الفلسطيني في إبراز قضية القدس- دور الإعلام في معالجة قضية القدس- كيفية تربية أبنائنا علي حب القدس والمقدسات ".

وتخلل هذا اليوم الدراسي عرض تقرير مصور حول قضية القدس باستخدام ال LCD .وفي نهاية اليوم الدراسي أوصي المشاركين بضرورة تجديد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات وللوقوف على المستجدات التي تطرأ حول قضية القدس والهجمة التي تتعرض لها في هذه الأيام.