السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينظم دورة تدريبية في التنظيم النقابي والصحة السلامة المهنية في رام اللة

نشر بتاريخ: 14/06/2005 ( آخر تحديث: 14/06/2005 الساعة: 18:06 )
رام الله-معا- بدء مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم دورة تدريبة في التنظيم النقابي والصحة والسلامة المهنية ولمدة خمسة ايام بمشاركة عشرين عاملا من قطاع الخياطة والنسيج في مختلف محافظات الضفة الغربية .
وتأتي الدورة التي تعقد في مقر المركز في مدينة رام اللة في اطار مشروع تعزيز الاطر العمالية الفلسطينية في التنظيم النقابي والصحة والسلامة المهنية المدعوم من مؤسسة صيرافين الياجة للسلام والتضامن .
وتهدف الدورة الى تعزيز مهارات ممثلي العمال في مجال الصحة والسلامة المهنية وحماية العمال في مواقع عملهم بالتعاون مع اللجان العمالية اضافة الى تعزيز مهارات المشاركين وتمكينهم من نشر متطلبات الصحة والسلامة المهنية وتعزيز مفاهيم التنظيم النقابي لديهم وتشجيع النساء علىالمشاركة من خلال دمجهن في مختلف الانشطة القيادية .
وتتناول الدورة عدة مواضيع من ابرزها التعرف على حوادث العمل والمخاطر المهنية لعمال القطاع وعيادة الطب المهني والاسعاف الاولي والوقاية من مخاطر العمل في قطاع الخياطة والنسيج الىجانب التطرق الى قانون العمل الفلسطيني ومباديء العمل النقابي واهداف النقابات وانظمتها الداخلية وصفات القائد النقابي .