الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان جنين للتسوق: اطلاق نصف مليون بالون في كرنفال القدس

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 15:17 )
جنين - معا - اطلق طلبة مدارس محافظة جنين نصف مليون بالون عند بدء فعاليات كرنفال القدس عاصمة الثقافة العربية ضمن فعاليات مهرجان جنين للتسوق الذي ينظمه التلفزيون المركزي بالتعاون مع الشركة التفاعلية للخدمات المعلوماتية تحت رعاية محافظ جنين قدورة موسى واللجنة الوطنية العليا لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009.

ففي الساحة القريبة من مسجد النور في مدينة جنين اجتمع المئات من طلبة المدارس التابعه لمديرتي جنين وقباطية وعلى انغام الاغاني الوطنية اطلقت البالونات للاعلان عن بدء الفعاليات ومن ثم قراءة ايات من الذكر الحكيم والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء مع قراءة الفاتحة.

وتخللت الفعاليات انطلاق الكشافة من المدارس وصولا الى التجمع وزجل شعبي فلسطيني وعروض بهلوانية لمهرجين مع توزيع الاعلام الفلسطيني بالتعاون مع تنظيم حركة فتح اقليم جنين الذين نظموا الفعالية .

وفي لقاء منفصل اجراه مراسل معا في جنين مع محمد عدوان مدير اعلام احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية قال :" ان رعايتنا لهذه الفعالية انما هو جزء من فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية معربا عن سعادته بمشاركة اهلنا وبالتحديد محافظة جنين".

وقال انه من الواجب علينا ان نشارك اهلنا في هذه المناسبة مهما كانت نتائج احتفال اليوم مشيرا الى ان تجمع المئات من الطلبة والمواطنين في هذا الحفل واصرارهم على الحضور والابتسامات التي تراها في وجوههم باسم احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية رغم الاجواء المغبرة والماطرة انما هو تأكيد على ان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتأكيد على انجاح الاحتفالية في مدينة جنين.

واضاف ان ما يحدث في جنين اليوم انما هو بداية الاحتفالية في المحافظة لكي تتكامل مع المدن الفلسطينية الاخرى تحت تاج "القدس عاصمة الثقافة العربية".

واشاد عدوان الدور الذي قام به مدير مهرجان جنين للتسوق سمير ابو الرب وكل القائمين على انجاح الاحتفال.

بينما سمير ابو الرب مدير المهرجان قال لمراسلنا احتفال اليوم جاء تزامنا مع يوم النفير الى الاقصى للتأكيد على ان مدينة القدس والمسجد الاقصى انما هو ملك فلسطيني عربي وتأكيد على ادانتنا الدائمة للممارسات الاسرائيلية بحق مدينة القدس .

ووجه ابو الرب الشكر الى كل القائمين على انجاح مهرجان جنين للتسوق والقائمين على انجاح كرنفال القدس عاصمة الثقافة العربية مشديا بالدور الذي قامت بها محافظة جنين واللجنة الوطنية العليا لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 وتنظيم حركة فتح اقليم جنين.