الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور بلدة بيت أمر ويتفقد منطقة صافا

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 16/04/2009 الساعة: 16:20 )
الخليل - معا - استقبل رئيس وأعضاء وموظفو بلدية بيت أمر وممثلي المؤسسات المحلية والفعاليات الوطنية والحزبية في بلدة بيت أمر وزير الحكم المحلي م. زياد البندك.

وكانت بلدة بيت أمر المحطة الأولى في برنامج زيارة الوزير لمحافظة الخليل شملت عدداً من الهيئات المحلية في المحافظة، ورافق الوفد مدير الحكم المحلي - الخليل عمرو العملة ومدير عام صندوق البلديات د. عبد المغني نوفل.

واجتمع الوزير والوفد المرافق برؤساء الهيئات المحلية شمال وغرب الخليل، حيث افتتح نصري صبارنة الجلسة بالترحيب بالضيوف الكرام وقدم الشكر للوزير على اللفتة الطيبة، وثمن جهوده وجهود طاقم الوزارة في دعم الهيئات المحلية وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة مشاريع البنى التحتية والتي كان آخرها مشروع كهرباء جالا وربط منطقة جالا المهمشة جغرافياً بشبكة الكهرباء مثمناً دور وزير سلطة الطاقة د. عمر كتّانة وجهوده الطيبة لإنجاح المشروع.

كما شكر صبارنة لفتة الوزير البندك الطيبة بوضع منطقة صافا التي تعرضت للاعتداء من قبل المستوطنين ضمن جدول زيارته للمحافظة مشدداً على ضرورة تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لسكان بلدة بيت أمر القاطنين في تلك المنطقة وخصوصاً الواقعين بمواجهة مستوطنة بيت عين.

ووجه الوزير م. زياد البندك كلمة شكر على الاستقبال الحار الذي وجده في بلدة بيت أمر شاكراً حضور رؤساء الهيئات المحلية، وشدد أن بلدة بيت أمر موضوعة ضمن أولويات الوزارة، حيث أنها من أكثر المناطق التي تعاني من وطأة الاحتلال بكافة أشكاله العسكرية والاستيطانية، ودعا لتضافر الجهود بين الهيئات المحلية لمواجهة مخططات الاحتلال مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية ومن خلفها الرئاسة تعمل على توفير كل ما يمكن من مقومات الثبات والصمود وتعزيز الوضع الاقتصادي والوضع الأمني وتطوير الإمكانات الأمنية للقرى والبلدات الفلسطينية، مذكراً الحضور بالمشاريع التي مولتها الحكومة والتي كان آخرها مشروع دعم المناطق المهمشة جغرافياً واقتصادياً ومشروع دعم المناطق الأكثر تضرراً من الجدار.

وعبر الوزير عن أمنياته بنجاح الحوار الفلسطيني الذي ترعاه مصر الشقيقة وعودة الوحدة لشطري الوطن لتفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي لضرب المشروع الوطني الفلسطيني.

وناقش البندك مع رؤساء الهيئات المحلية سبل وحلول القضايا والمعضلات التي يعاني منها قطاع الحكم المحلي مثل الديون المتراكمة على الهيئات المحلية والتي تنعكس سلباً على ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية.

ورافق نصري صبارنة رئيس بلدية بيت أمر الوزير في زيارة تفقدية لمنطقة صافا المنكوبة والتي تعرضت لاعتداء من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال وعاين المنازل المتضررة واستمع لشكاوي المواطنين.