الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب حسام خضر ينتقد محاولات اجراء الانتخابات دون مشاركة المقدسيين

نشر بتاريخ: 05/01/2006 ( آخر تحديث: 05/01/2006 الساعة: 11:16 )
رام الله- معا- انتقد النائب الأسير حسام خضر من داخل سجن هداريم محاولات إجراء الانتخابات التشريعية باي ثمن حتى ولو كانت على حساب عدم مشاركة القدس، معتبرا ذلك انتهازية سياسية، وضيق أفق، وطغياناً لكل ما هو تكتيكي ومصلحة فئوية على كل القضايا الاستراتيجية والكبرى التي تخص الشعب الفلسطيني.

وشدد خضر على ضرورة أن تبقى القدس محور الاهتمام الفلسطيني، "فقضايا القدس واللاجئين والأرض هي جوهر صراعنا ووجودنا ولا يجوز إخضاعها للمساومات من أجل الحصول على مكاسب انتخابية ضيقة".

ودعا خضر الفصائل الفلسطينية الى التوقيع على ميثاق شرف يحرّم الانتخابات بدون القدس.

وبخصوص الفوضى فقد طالب خضر كافة الأجنحة العسكرية الفلسطينية باحترام الإنسان الفلسطيني وأمن المجتمع، وقال: "إن التصرفات الأخيرة مهما كانت دوافعها فإنها سوف تقودنا إلى كوارث وفتن لا أحد يدرك حجمها وتداعياتها، وسيكون لها آثار سلبية على تضامن العالم مع نضال شعبنا".

أما في حال السماح للمقدسيين بالانتخاب فقد شدد خضر على ضرورة حماية مسيرة الديمقراطية الفلسطينية وسيادة القانون، والتعالي على صغائر الأمور في أثناء ممارسة الدعاية الانتخابية، ودعا المواطنين عند ذلك الى ممارسة حقهم في الانتخابات من خلال اختيار الأكفياء من بين المرشحين، والأكثر تمسكاً بالحقوق الوطنية من بين القوائم المتنافسة.