الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من يتجسس على شرطة المرور الاسرائيلية ويحذر السواق في الوقت المناسب ؟

نشر بتاريخ: 16/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 12:36 )
بيت لحم- معا- تعرض هذه الايام على شبكة الانترنت في اسرائيل خدمة جديدة لكل سائق يرغب في تلقي تحذير وفي الوقت الحقيقي والمناسب يتعلق بتحركات شرطة المرور والدوريات السرية التي تسيرها او الكمائن التي تنصبها على طول الطرق في اسرائيل .

واضافت صحيفة معاريف بانه ومقابل دفع مبلغ بسيط من المال يتلقى الراغبون انذارا حقيقيا وفي الوقت المناسب وعلى اي طريق رئيسي يكون يحذرهم من وجود الدوريات الشرطية العلنية منها والسرية الامر الذي تعاملت معه الشرطة كعملية تجسس تهدف الى افشال عملها وضرب جهودها في المحافظة على القانون .

وتجري الشرطة الاسرائيلية هذه الايام تحقيقا واسعا لمعرفة من يقف خلف نصب المئات من كاميرات التصوير على شوارع وطرق اسرائيل والتي تنقل مباشرة الى موقع الكتروني ما يجري على هذه الطرق وترصد نشاط شرطة المرور عليها وتحذر السواق من خطر الكمائن الشرطية مقابل مبلغ من المال يدفعه كل مشترك في هذه " الخدمة " النوعيه .

وتحذر الكاميرات التجسسية الدقيقة السواق من وجود كاميرات خاصة بالشرطة ترصد سرعتهم " الرادار " وحتى تحدد لهم المنطقة التي نصبت فيها كاميرا الشرطة واين تقف الدورية بالضبط وتقوم فورا بنقل المعلومات للمشتركين عبر موقع الكتروني خاص حسب قول احد المشتركين بالتحقيقات التي تجريها الشرطة حول هه القضية .

ويعرض الموقع الالكتروني على السواق وسائل " دفاعية " جديدة ومتنوعه لاستعمالها في مكافحة رجال شرطة المرور منها مثلا توصية الموقع للسواق باستعمال مادة خاصة لرشها على لوحة تشخيص سياراتهم تمنع من كاميرات الشرطة التقاطها اضافة الى عرضه اجهزة خاصة تعمل بالليزر للتشويش على الرادار الذي تستخدمة الشرطة .