الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تعليم شمال غزة تجتمع بالمدراء الجدد وتسلمهم كتب التكليف

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 11:31 )
غزة- معا -سلمت مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات مساء الخميس المدراء والمديرات الجدد كتب التكليف للقيام بمهامهم وفق اللوائح الإدارية المعمول بها في وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، بعد تقدمهم للمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا وانطباق الشروط عليهم.

ويبلغ عدد المدراء والمديرات الذين اجتازوا المسابقة وحصلوا على كتب تكليف للقيام بمهام "مدير" (32) مدير ومديرة, وقد حضر احتفال تسليم كتب التكليف إلى جانب مديرة التعليم كل من محمد عوض رئيس قسم شؤون الموظفين، وعاطف محيسن رئيس قسم الرقابة والتفتيش، وإسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي، ومحمد اليعقوبي مشرف مركز التدريب.

وباركت د.شتات للمدراء الجدد حصولهم على كتب التكليف رسميا، مثمنة جهودهم الكبيرة التي بذلوها منذ مطلع العام الدراسي الحالي بالرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي مرت بها المسيرة التربوية في قطاع غزة، متطرقة إلى الصعوبات التي يمكن أن تعترض طريق عملهم، وسبل علاجها، مؤكدة على ضرورة التواصل الجيد مع مختلف أقسام المديرية بهدف إنجاح العملية التربوية وفق ما ترتئيه المديرية ومن خلفها الوزارة.

وأوصت د.شتات المدراء الجدد بضرورة اتباع سياسة التفويض في إدارة المدرسة الأمر الذي يسهل تسيير العمل، وسرعة إنجازه. مشددة على ضرورة تغليب المصلحة العامة للطلاب والمسيرة التعليمية على المصالح الحزبية الضيقة، داعية إلى التعرف على مواهب وقدرات الطلاب والعمل على تطويرها، ومعالجة نقاط الضعف والحد منها، وذلك لا يتأتى إلا من خلال المتابعة والمراقبة عن قرب وتلمس أوضاع الطلاب.

وفيما يتعلق بالتواصل مع المؤسسات الأهلية والدولية، ثمنت المديرية الدور الكبير الذي تبذله تلك المؤسسات داعية في الوقت ذاته، إلى ضرورة تشكيل لجان مختصة لدراسة وتقييم ما يتم تقديمه من قبل تلك المؤسسات قبل تعميمه على الطلاب.

من جانبه تحدث محيسن عن بعض الأمور الإدارية الواجب مراعاتها في إدارة المدرسة، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة المحافظة على مقتنيات المدرسة والكتب المدرسية، للاستفادة منها بأكبر قدر ممكن، خاصة في ظل ما يعانيه القطاع من نقص وشح في المواد اللازمة لتسيير العملية التربوية.

بدورهم أكد المدراء الجدد أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للوفاء بالأمانة الكبيرة المناطة بهم في خدمة الطلبة والارتقاء بهم.