الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يطلق النار على متضامنين واعضاء من المبادرة المحلية ببيت حانون

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - اطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة النار باتجاه متضامنين اجانب واعضاء من المبادرة المحلية في بيت حانون شمال قطاع غزة اثناء قيامهم بحملة جني سنابل القمح شرق بيت حانون.

واكدت المبادرة المحلية في اتصال هاتفي بوكالة "معا" عدم وقوع اصابات في صفوف المتضامنين واعضاء المبادرة.

واوضح منسق المبادرة المحلية صابر الزعانين، ان فريق المبادرة المحلية ومعهم متضامنين اجانب شرعوا بتنفيذ حملة حصاد السنابل لمساندة المزارعين في المناطق الحدودية، مؤكدا انه ورغم ما حدث من استهداف بالرصاص لنا جميعا، سنواصل عملنا في حملة حصاد السنابل، ولم نتردد في العودة غدا للمكان.

وأضاف "إطلاق النار لم يمنعنا من تقديم العون والمساعدة والمساندة للمزارعين في المناطق الحدودية وفي كل مكان نشعر بأننا قادرين على تقديم المساعدة والعون لمن يحتاج، نحن نتبنى رسالة إنسانية، ومتطوعين من اجل الخدمة الإنسانية، سنواصل مسيرتنا ومشوارنا الإنساني والمجتمعي".

وشكر الزعانين جمعية آفاق جديدة على تمويلها حملة حصاد السنابل التي ستستمر لمدة أسبوع، كما تقدم بالشكر والتقدير الى المتضامنين الأجانب والمتطوعين المحلين على ما قاموا به من تقديم مساندة ومساعدة للمزارعين في المناطق الحدودية، كما أوضح بان مصور المبادرة المحلية، صور الحدث بالكامل والصورة أكثر تعبيرا لما حدث مع المتطوعين والمتضامنين الأجانب.