الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة وتربية طوباس تنظمان حفلا اختتاميا لمجموعة فعاليات

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 17/04/2009 الساعة: 17:00 )
طوباس- معا- نظمت مديريتا الثقافة والتربية والتعليم في طوباس امس في قاعة مدرسة بنات أبي ذر الغفاري الحفل الاختتامي لمجموعة الفعاليات الثقافية التي تم تنفيذها لمناسبة أسبوع القراءة الوطني، بحضور سامي مسلم محافظ طوباس ومحمد زكارنة مدير التربية والتعليم وعبد السلام العابد مدير الثقافة وليلى سعيد مديرة المدرسة وأحمد محاسنة من المحافظة وعوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية ومعلمات المدرسة وطالبات الصف السادس الأساسي.

واشاد محافظ طوباس بجهود مديريتي الثقافة والتربية والتعليم ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي الهادفة إلى تنشيط الحالة الثقافية وتشجيع الطلبة الدائم على القراءة.

وجرى تواصل بين الدكتور سامي مسلم والطالبات اللواتي أجبن عن الأسئلة الثقافية التي وجهها لهن المحافظ حول المناسبات الوطنية التي شهدها شهر نيسان ومدينة القدس زهرة المدائن والأماكن الدينية الموجودة فيها والمواقع التاريخية إضافة إلى أسئلة أخرى عن فلسطين والوطن العربي.

وقدم عوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية في تربية طوباس عبر جهاز العرض فيلما من إعداده عن فعاليات أسبوع القراءة الوطني التي تم تنفيذها في طوباس والعقبة وتياسير وعقابا والفارعة والتي اشتملت على الكتابة الإبداعية والرسم والمسابقات الثقافية وقراءة القصص وروايتها والعروض المسرحية والأفلام الوثائقية.

وحيا عبد السلام العابد مدير الثقافة في كلمته جهود القائمين على رعاية وتنفيذ الأنشطة الثقافية المميزة التي تم إنجازها خلال الأيام القليلة الماضية في مواقع متعددة من المحافظة تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م .

وهنأ محمد زكارنة مدير التربية والتعليم الأخوة المسيحيين بالعيد، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم على استعداد للتعاون الثقافي والتربوي البناء مع الوزارات والمؤسسات لما فيه مصلحة الطلبة ورفع مستواهم الثقافي والعلمي.

وقدمت طالبات مدرسة بنات أبي ذر الغفاري تحت إشراف معلماتهن فقرات فنية وثقافية هادفة اشتملت على قصائد شعرية عن القدس ومسرحية ( حلم راع ٍ) ووصلة من الدبكة الشعبية على أنغام أغان تراثية فلسطينية.

وألقت ليلى سعيد مديرة مدرسة بنات أبي ذر الغفاري كلمة ختامية عبرت فيها عن سعادتها وأسرة المدرسة باحتضان الأنشطة الثقافية الهادفة إلى تنمية ثقافة الطالبات وتعزيز انتمائهن لوطنهن وتشجيعهن على القراءة.

وفي الختام سلم المحافظ ومديرا التربية والثقافة جوائز مهداة إلى الطالبات اللواتي قدمن الفقرات الثقافية والفنية بالإضافة إلى إهداء الطالبات اللواتي حضرن الحفل ألاختتامي مجلاتِ أطفال وقصصا تربوية تناسب أعمارهن مقدمة من مديرية الثقافة.