الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس: سنعمل بكل الوسائل من اجل اقفال ملف الاسرى وقضيتهم من اولوياتنا

نشر بتاريخ: 17/04/2009 ( آخر تحديث: 18/04/2009 الساعة: 09:29 )
بيت لحم -معا- اكد الرئيس محمود عباس انه سيعمل بكل الوسائل وفي مختلف المحافل من أجل إقفال ملف الأسرى، بتحريرهم جميعاً من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون قيد أو شرط، مؤكدا ان قضيتهم اولوية فلسطينية.

وتوجه الرئيس عباس في بيان بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني بتحية إكبار وإجلال للحركة الأسيرة وشهدائها وقادتها، مشيداً بالدور الذي يطلع به الاسرى وتضحياتهم ودورهم التاريخي في مسيرة شعبنا الكفاحية من أجل الحرية والاستقلال.

وشدد الرئيس على أن قضية الأسرى تحظى بأولوية مطلقة، وتتصدر جدول أعمالنا، وتحتل مكان الصدارة جنبا إلى جنب مع القضايا الرئيسية لعملية السلام، قائلا :"أنه لا يمكن إبرام أي اتفاق سلام دون إقفال ملف الأسرى من خلال الإفراج عنهم جميعاً، مطالباً كل المؤسسات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل للتدخل لإنهاء ملف الأسرى الذين يعيشون ظروفا اعتقالية تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة الإنسانية.

وجدد رفض السلطة الوطنية استخدام قضية الأسرى، التي تؤرق كل بيت فلسطيني، ورقة ابتزاز ضد شعبنا الذي يواصل نضاله وكفاحه في سبيل حرية أبنائه وبناته المعتقلين في سجون الاحتلال، الأمر الذي يجب أن يتحول فيه يوم الأسير إلى يوم للحرية، يوم لرفض الظلم والقيود وسيطرة الاحتلال على حياة وكرامة الشعب الفلسطيني.

كما طالب الرئيس، الحكومة الإسرائيلية بالإفراج الفوري عن المعتقلين من الأطفال والنساء، والمرضى وكافة أعضاء المجلس التشريعي والوزراء المعتقلين.