الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف تدرب جيش الاحتلال قبل3 ايام من حرب غزة؟

نشر بتاريخ: 18/04/2009 ( آخر تحديث: 19/04/2009 الساعة: 10:01 )
بيت لحم- تقرير معا-كشفت اسرائيل ان جيش الاحتلال تدرب لمدة ثلاثة ايام في القاعدة العسكرية جولس على لعبة "الاتاري "قبل الدخول في حرب غزة وتطبيق ما تدربوا عليه على ارض المعركة.

واضاف التقرير الذي كشفته وسائل الاعلام الاسرائيلية ان الجنود تدربوا على حرب اليكترونية قبل الدخول في الحرب الحقيقية وارتكاب المجازر هناك .

حيث تبين ان جنود الاحتياط كانوا يتدربون على لعبة الاتاري وكانوا يطلقون نحو 12 الف فذيفة خلال اللعبة قبل ان يذهبوا لاطلاق القذائف على قطاع غزة , حيث هناك كانت الحرب الحقيقية ومارسوا في غزة ذات القسوة التي مارسوها في الالعاب الاليكترونية.

واظهر التقرير كيفية قيام سلاح المدفعية وسلاح الطيران والبحرية بالتدريب على الكمبيوتر وتحديد الاهداف والتدريب على دقة التصويب باتجاه الاهداف قبل تطبيقها على ساحة الحرب الحقيقية.

فقد عرض التقرير كيفية قيام الجنود بالتدريب على اطلاق النار والتصدي لمظاهرة فلسطينية او التصدي لهجوم كوماندوز سوري من هضبة الجولان من خلال اطلاق النيران واحباطه.

وقال قائد عسكري ": ان الجيش الاسرائيلي تعلم درسا من حرب لبنان وهو ضرورة ان يتدرب ليبقى على اتم الاستعداد لاي طاريء وهذه الطريقة بالتدريب على الكمبيوتر هي افضل طريقة وغير مكلفة

وسقط في تلك الحرب التي استمرت نحو 22 يوما نحو 1500 شهيد فلسطيني والاف الجرحى وهدم احياء باكملها .