الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية المقالة تنظم مهرجان "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009"

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- نظمت وزارة التربية التعليم العالي في الحكومة المقالة مديرية غرب غزة مهرجاناً بعنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009م " وذلك في مدرسة بلقيس اليمن الثانوية للبنات في مدينة غزة.

وحضر المهرجان وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د.محمد عسقول، وأ.محمود أبو حصيرة القائم مدير تربية وتعليم غرب غزة، وأ.احمد أبو ندى القائم بأعمال نائب مدير عام الأنشطة التربوية، وعدد من المسؤولين بالوزارة وأسرة مديرية وتعليم غرب غزة، بالإضافة إلى حشد كبير من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.

وفي كلمته رحب عسقول بالحضور وعبَّر عن سعادته بتلك الفعاليات التي عبرت عن القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009, داعيا الى رص الصفوف وتوحيد الكلمة لمواجهة الاحتلال في وجه مخططاته الاستعمارية وتهويد القدس.

ومن جانبه تحدث أ. أبو حصيرة عن أهمية إحياء مثل هذه المهرجانات لما تزيد من وعي الطلبة لها وأكد أن إحياء مثل هذه المهرجانات تأكيد من الجميع على رفض سياسة التهويد للقدس.

وفي كلمتها رحبت أ. تمام الزميلي مديرة المدرسة بالحضور جميعا، وشددت بأن المناسبة التي نحتفل بها اليوم هي مناسبة تاريخية وقومية في الحفاظ على الإرث الثقافي للقدس وبناء وترسيخ المشروع الوطني الفلسطيني في تحقيق حلم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي نهاية المهرجان شارك الحضور جميعا في افتتاح معرض الصور المعبرة عن هذه المناسبة وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية كالمسرحيات والأناشيد وقصائد الشعر التي أداها الطلبة والطالبات والفرق الكشفية.