الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم يوما طبيا مجانيا في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 18:48 )
سلفيت-معا-نظمت الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت يوما طبيا مجانيا لأطفال روضة الجيل الجديد في كفر الديك .

وقال خالد عرار منسق الإغاثة الطبية في المحافظة ان طاقم الاغاثة اجرى الكشف العام والوقائي لجميع أطفال الروضة البالغ عددهم 115 طفلا وطفلة وقدم العلاج لهم.

واضاف ان الاغاثة الطبية مستمرة في تنظيم الأنشطة الطبية والوقائية في مدارس وروضات المحافظة وتقديم الرعاية الصحية الأولية لهم .

من جانبه أوضح د.رائد شحادة احد اطباء الإغاثة في المحافظة انه تم الكشف عن جميع الأطفال مع متابعة صحية لهم من قبل طواقم الاغاثة .

بدوره اعرب مدير روضة الجيل الجديد عبد الحميد طه عن شكره للإغاثة الطبية على جهودها المتواصلة في خدمة أبناء شعبنا.

من جهة ثانية افتتح الدكتور عبد الله أبو شرارة مدير كلية صحة المجتمع التابعة لجمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية والدكتور سعيد الهموز مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة الفلسطينية دورة تدريبية حول" مبادئ توجيهية حول التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية"، وذلك في مقر جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في البيرة.

وقال الدكتور ابو شرارة ان هذاالنشاط هو واحد من ضمن انشطة تجرى بين كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية الفلسطينية وكلية ابن سينا.

واضاف ابو شرارة ان هدف الدورة هو رفع مستوى اداء مؤسسات التعليم العالي بما يخدم المسيرة التعليمية ومواكبة التطور العلمي.

من جانبه أكد الدكتور الهموز على ان التقييم الذاتي والتخطيط الاستراتيجي هي الادوات التي يمكن استخدامها لمساعدة مؤسسات التعليم العالي على تحسين نوعية ادائها مع الاخذ بعين الاعتبار الاهداف والاسباب المؤسساتية والموارد المتاحة والظروف التي يتعين على تلك المؤسسات ان تعمل ضمنها حيث تعير المبادئ التوجيهية اهتماما خاصا للترابط بين العمليتين وعلاقتهما بقضية ضمان الجوده في مؤسسات التعليم العالي.

ويشارك في الدورة التي تستمر حتى الخميس القادم اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في كلية صحة المجتمع في الاغاثة الطبية الفلسطينية وكلية ابن سينا للتمريض والقبالة .