الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يفتتح معرض صور لمجزرة غزه

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 18:51 )
سلفيت-معا- افتتح محافظ سلفيت العميد منير العبوشي اليوم معرض الصور الذي اقامته الاتحاد العام للجان المرأة العاملة الفلسطينية في مقر حزب الشعب الجديد في محافظة سلفيت بالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني في المحافظة بمناسبة يوم الاسير وتحت شعار كي لا ننسى يظهر وحشية الاحتلال اثناء حربه وعدوانه على ابناء شعبنا في قطاع غزة.

وشارك في حفل الافتتاح رئيسة الاتحاد العام للجان المرأة العاملة الفلسطينية عفاف غطاشة واعضاء اللجنة المركزية لحزب الشعب بكر حماد ورزق ابو ناصر, ورئيسة اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية في محافظة سلفيت ضحى الراجح. والمقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة سلفيت وخالد اعبية من وزارة الاقتصاد الوطني والدكتور بسام ابو ماضي مدير الصحة, وممثلي القوى والفعاليات الوطنية في المحافظة,ومسؤول نادي الاسير في المحافظة نزار الدقروق.

وشكر العبوشي الاتحاد العام للجان المراة العاملة الفلسطينية على هذا الانجاز الذي يهدف الى فضح الممارسات الوحشية الاسرائيلية في حربه على ابناء شعبنا في قطاع غزه, ومن اجل تعزيز وتكريس المقاطعة وتفعيلها, واكد العبوشي على اهمية مثل هذه الانشطة التي تعمل على ترسيخ الهوية الوطنية الفلسطينية والمحافظة على الارث الثقافي الفلسطيني كاداة في محاربة الاحتلال.

واكد العبوشي انه اصبح من الضروري مقاطعة اسرائيل ومحاسبتها على جرائمها بعد فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياتها اتجاه الشعب الفلسطيني, وناشد العالم اجمع بتطبيق المقاطعة على اسرائيل, واشار الى ان المقاطعة بحاجة الى عدد من العناصر لتكون فاعلة حيث انها بحاجة الى قرار سياسي واجماع وطني على المقاطعة, وتقليل الارتباط بالاقتصاد الاسرائيلي وخاصة في ظل وجود منتجات فلسطينية منافسة وذات جودة, ووجود بدائل لمعظم البضائع الاسرائيلية المستهلكة في فلسطين. واضاف العبوشي ان يوم الاسير هو يوم وطني مميز تتوحد فيه المشاعر والبرامج لنصرة مناضلينا من الاسيرات والاسرى الفلسطينيين, ولدعم قضاياهم العادلة وابراز معاناتهم, مبينا ان قضية الاسرى هي قضية واحدة متكاملة وغير قابلة للتجزئة او الفصل, وان الاسرى جزء اصيل من الشعب الفلسطيني سواء كان في الضفة او غزة او من داخل 48 فحريتهم مطلوبة دون قيد او شرط وستبقى الشغل الشاغل ومن الثوابت الوطنية, وعلى راس اولويات القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس.

من جهتها رحبت ضحى الراجح بالحضور وشكرتهم على المشاركة في حفل افتتاح معرض الصور الذي يؤكد على جرائم الاحتلال وممارساته الوحشية ضد شعبنا, واكدت على ضرورة مقاطعة المنتجات الاسرائيلية لكي لا تسهم عائداتها في دعم الاحتلال, كما ودعت القوى الفلسطينية الى الوحدة وانجاح الحوار من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني، والى اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين دون قيد او شرط اوتمييز من اجل ان يعيشوا بحرية في وطنهم وبين ابناء شعبهم. كما القت رئيسة الاتحاد العام للجان المرأة العاملة الفلسطينية عفاف غطاشة كلمة اكدت فيها ان الاتحاد اطلق شعاره لمقاطعة البضائع الاسرائيلية وضرورة العمل الجماهيري على الحملة لانجاحها . وكان كل من بكر حماد ورزق ابو ناصر اعضاء اللجنة المركزية للحزب القيا كلمتين ترحيبتين بالحضور واكدوا علة اهمية احياء يوم الاسير وفضح ممارسات الاحتلال ضد ابناء شعبنا كما دعوا الى الوحدة ورص الصفوف لمواجهة تحديات المرحلة. وقد احتوى المعرض على مئات الصور التي تظهر وحشية الاحتلال وتفضح ممارساته بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة.