الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد:فتح تتابع مجريات التحقيق في قضية بيع عقارات وأراض بالقدس

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 21:36 )
القدس- معا- أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح جهاد أبو زنيد "أن كتلة فتح البرلمانية تتابع عن كثب مجريات التحقيق في قضية بيع أراض وعقارات فلسطينية لجماعات يهودية في مدينة القدس، مشددة " على أن هذه القضية يجب أن لا تمر مرور الكرام حتى ينال المتورطين في هذه القضية عقابهم".

وقالت النائب أبو زنيد في بيان صحافي أصدره مكتبها في مدينة القدس، اليوم، " توضيحا لما تناقلته الصحف الإسرائيلية عن قضية بيع أراض وعقارات في مدينة القدس لجماعات يهودية وزعمها أن السلطة الفلسطينية أغلقت الملف، نؤكد على "أننا في كتلة فتح نتابع هذه القضية عن كثب وسنواصل العمل من أجل إحقاق الحق وعودة الأراضي لأصحابها ولن نسمح بأن تأخذ هذه القضية أي منحى آخر أو المماطلة فيها، ولن نسمح بإغلاقها لأي سبب كان".

وطالبت النائب المقدسية أبو زنيد " النائب العام بالإسراع في كشف ملابسات القضية وتقديم المتورطين في ذلك إلى القضاء لينالوا عقابهم على هذه الجريمة النكراء بحق أراضي المدينة المقدسة وحق المقدسيين".

وأكدت النائب جهاد أبو زنيد" أن أية ضغوطات ستمارس لإغلاق ملف التحقيق ستواجه بالرفض المطلق، "لأن هذه القضية مصيرية وتهدد الوجود الفلسطيني في مدينة القدس".

وشددت النائب أبو زنيد " أن هذه القضية هي قضية الشعب الفلسطيني بأكمله وقضية مصيرية ولا يمكن السكوت عليها، في ظل ما يجري في المدينة المقدسة من ممارسات إسرائيلية تعسفية تستهدف الوجود الفلسطيني فيها"، مؤكدة في الوقت ذاته" على ضرورة محاسبة كافة المتورطين في القضية".

وطالبت النائب أبو زنيد " السيد الرئيس محمود عباس بإصدار تعليماته لجهات الاختصاص وللنائب العام بضرورة الإسراع في كشف ملابسات القضية ومعاقبة من يقف خلفها، مؤكدة" أن السيد الرئيس يتابع عن كثب مجريات التحقيق وأنه يرفض بشكل مطلق إغلاق الملف مهما كانت الأسباب".

وكانت صحف إسرائيلية ذكرت أمس" أن السلطة الفلسطينية أغلقت ملف التحقيق في قضية بيع عقارات وأراض لجماعات يهودية في مدينة ال