الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثتنا وصلت الى الدوحة وستغادر الاربعاء الى ماليزيا

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 10:51 )
قطر - معا - وصلت إلى مطار الدوحة الدولي قادمةً من العاصمة الأردنية عمان في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة موافق 17-4-2009 بعثة منتخب فلسطين النسوي لكرة القدم برئاسة السيد جورج غطاس. وكان في إستقبال البعثة في المطار وفد من الإتحاد القطري لكرة القدم ممثلاً بالسيد عبدالله بن مبارك و وفد من سفارة دولة فلسطين لدى دولة قطر ممثلاً بسعادة السيد قاسم رضوان القائم بأعمال السفارة و السيد عبدالحكيم عامر السكرتير الثالث في السفارة،وقام الوفدان بمرافقة بعثة المنتخب إلى مقر إقامته والإطمئنان على إجراءات تسكين أعضاء البعثة.

اجتماع لافراد البعثة

تم بعدها عقد إجتماع جمع كلا من الجهازين الإداري والفني للمنتخب بالوفد القطري و وفد سفارة دولة فلسطين تم خلاله وضع برنامج عمل لزيارة البعثة لدولة قطر. وفور الإنتهاء من تسكين أعضاء البعثة، عقد الجهازين الإداري والفني إجتماعاً مغلقاً لأعضاء البعثة إستهله السيدغطاس بنقل تحيات سعادة اللواء جبريل الرجوب (أبو رامي) رئيس االلجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لجميع أعضاء البعثة، مثمناً الرعاية الأبوية الصادقة لسعادة اللواء الذي تابع تفاصيل رحلة البعثة من أرض الوطن وصولاً إلى دولة قطروكذلك شكر غطاس ألاخ يوسف لافي مسؤول لجنة المنتخبات وسوزان شلبي مسؤولة العلاقات الخارجية على اتصالهما الدائم بأفراد البعثة .
تبعته السيدة رقية التكروري المديرة الإدارية للبعثة بإلقاء كلمة سلطت الضوء فيها على أهمية أن تعكس اللاعبات من خلال مشاركتهن في المعسكرات والبطولات الخارجية الصورة المشرقة للمرأة الفلسطينية المناضلة التي تسعى لإبراز الهوية الثقافية والحضارية لشعب فلسطين الأصيل ممثلةً بذلك آمال وتطلعات الأجيال الفلسطينية لغد أفضل تستحقه.
ثم قام السيد صايل سعيد المدير الفني للمنتخب بالتركيز على ضرورة تحلي اللاعبات بالأخلاق والروح الرياضية كشرط أساسي وخطوة أولى لولج عالم المنافسة الرياضية العالمية إنطلاقاً من التناغم والتجانس بين اللاعبات وبعضهن البعض لينعكس ذلك إيجاباً على أدائهن داخل الملعب. وفي ختام الإجتماع توجهت اللاعبة هني ثلجية قائد المنتخب بالتحية و الشكر الجزيل لأعضاء الجهازين الفني والإداري مقدرةً لهم ولجهودهم التفانية ومثمنةً لكلماتهم القيمة التي رفعت من الروح المعنوية للاعبات مؤكدةً على أهمية الإلتزام بجميع التوجيهات التي تقدم بها الجهازين الإداري والفني للمنتخب،كما توجهت بالتحية للسيد هاني أبوالليل مدرب المنتخب مرحبةً به بإسم لاعبات الفريق الذي عبر عن سعادته للتواجد مع المنتخب مثمناً الثقة الغالية التي أنيطت به كونه مدرباً لمنتخب فلسطين النسوي لكرة القدم، مؤكدا أنه لن يألوا جهداً للإرتقاء بمستوى الفريق للوصول به إلى التمثيل المشرف في المحافل الدولية.

خطة تدريبية

وفي اليومين التاليين و وفقاً لبرنامج العمل و للخطة التدريبية المكثفة والتكاملة التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب، ممثلاً بالمدير الفني صايل سعيد و والمدرب هاني أبوالليل وحسن الشعار مدرب حراس المرمى، أجرى المنتخب تمارين صباحية ومسائية ، يومي السبت والأحد على ملعب مدرسة اليرموك المعشب الذي خصصه الإتحاد القطري لكرة القدم للبعثة، خاضت خلالها عشرون لاعبة تدريبات على المهارات الفردية والجماعية، كما قامت المعالجة أنوار الجمل بمتابعة وملاحظة الحالة الصحية والبدنية للاعبات المنتخب خلال أدائهن للتمارين وقامت بتوفير الدعم اللازم لإبقائهن على أعلى مستويات الجاهزية و اللياقة البدنية.

مباراة مع أشبال فلسطين

من المقرر أن يخوض المنتخب عند الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الإثنين مباراة ودية مع فريق أشبال المدارس الفلسطينية التابعة لسفارة دولة فلسطين في قطر للفئة السنية دون الخامسة عشر. كما سيخوض المنتخب مباراة ودية أخرى مع فريق سيدات الصالات المغلقة القطري في الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء. وسيختتم المنتخب زيارته للدوحة بفترتي تمارين صباحية ومسائية يوم الأربعاء مختتماً بذلك برنامج الزيارة الحافل لدولة قطر.

زيارة السفارة الفلسطينية

كما قام وفي لفتة أخوية، الجهازين الإداري والفني لبعثة المنتخب بزيارة لسفارة دولة فلسطين في قطر معبرين عن شكرهم الجزيل للجهود الطيبة التي قدمتها السفارة في سبيل إنجاح زيارة البعثة.وقد قام السيد جورج غطاس رئيس بعثة المنتخب بتقديم هدية تذكارية لسعادة القائم بأعمال السفارة السيد قاسم رضوان والسكرتير الثالث عبدالحكيم عامر، وقد عبرت السفارة على لسان السيد قاسم رضوان عن إمتنانها لهذه اللفتة مؤكداً أن خدمة ودعم الرياضة النسوية الفلسطينية جزء من نضالنا الذي تعتبر المرأة الفلسطينية حارسة ناره الدائمة على طريق بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة راعي المسيرة وقائدها فخامة السيد الرئيس محمود عباس أبومازن حفظه الله تعالى ورعاه.

وفي سياق آخر، عبر السيد جورج غطاس عن عميق إمتنانه و صادق شكره لما لقيته البعثة من كرم ضيافة وحسن إستقبال ودقة تنظيم من قبل الأخوة والأخوات في الإتحاد القطري لكرة القدم الذين سخروا جميع إمكانيات الإتحاد وقدموا جميع أنواع الدعم اللوجستي و المعنوي مما أدى إلى إنجاح الزيارة على كل المستويات.وسيفوم الجهاز الإداري والفني بزيارة إلى مقر إتحاد كرة القدم القطري لنقل الشكر وتسليم الهدايا التذكارية.