السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعه القدس المفتوحه يتفقد المنطقة التعليمية في طوباس

نشر بتاريخ: 20/04/2009 ( آخر تحديث: 20/04/2009 الساعة: 22:27 )
طوباس – معا – قام رئيس جامعه القدس المفتوحه الاستاذ الدتور يونس عمرو بزيارة تفقدية لمنطقة طوباس التعليمية على راس وفد ضم محمد شاهين عميد شؤون الطلبة ومدير منطقة نابلس التعليمية ومدير منطقة جنين التعليمية وكان في استقبالهم د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية.

حيث تفقد اقسام الجامعه وسيرة الامتحانات والتقى لمجلس الطلبة الذي اشاد بدورهم على المستوى النضالي وقد له هدية تذكارية من قبل مجلس الطلبة تقديرا على جهوده كما اجتمع بالعاملين في الجامعه.

ومن ثم توجه عمرو والوفد المرافق له لمقر محافظة طوباس حيث كان في استقباله محافظ طوباس شامي مسلم والقى محاضرة حول القدس وذلك ضمن مشاركة الجامعه بفعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 .

ثم قدم شرحا حول الجامعة ونشأتها مشيرا الى ازدياد عدد طلبة الجامعه في محافظات الوطن من 600 طالب الى 64 الف طالب موضحا ان الجامعة وصلت الى مرحلة من التقدم العلمي حيث اعتمدت نظام التعليم الالكتروني الذي يتيح بث المحاضرات عبر الشبكة الالكترونية للطلاب اينما تواجدوا مشيرا الى ان الجامعه بصدد التقدم حيث قامت الجامعه بتقديم خطط برامج الدراسات العليا الى الجهات المختصة منذ خمس سنوات مؤكدا الجامعة تمتلك المقومات التي تؤهلها لاعتماد البرنامج .

واضاف ان الجامعة تنوي افتتاح تخصص الزراعة في منطقة طوباس التعليمية في حال توفر العدد المناسب لذلك مشيرا الى ان هناك توجه نحو استملاك مباني خاصة بالجامعة وان منطقة طوباس التعليمية على راس الاولويات حيث ان المحافظه من المحافظات المهمشة والمستهدفة.

من جهته اشاد محافظ طوباس بدور الجامعة وقدم شرحا حول محافظة طوباس والأغوار وما تعانيه من تهديدات بالمصادرة .

ومن ثم التقى عمرو بأمين سر حركة فتح واعضائها وانصارها خلال زيارته مقر الحركة اقليم طوباس مشيدا بدور الحركة ومؤكدا على ضرورة استنهاضها من خلال عقدها للمؤتمر السادس.