الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعلن عن بدء انطلاق الحملة العالمية للتعليم

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 10:43 )
سلفيت- معا- أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت امس الاثنين عن بدء الحملة العالمية للتعليم تحت شعار " الكبار يقرؤون" من مدرسة بنات سلفيت الأساسية العليا بحضور مدير التربية والتعليم رفيق سلامة والنائب الفني فريد عياش ورئيس قسم التعليم العام ختام المصري ورؤساء الأقسام في المديرية ومجلس أولياء أمور الطالبات.

وقد أشار مدير التربية والتعليم رفيق سلامة في كلمته إلى أهمية العلم وكيفية محاربة الجهل والأمية وفتح أبواب العلم لمن فاته قطار التعليم عن طريق الالتحاق بمراكز محو الأمية وتعليم الكبار التي وفرتها المديرية، وكما ثمن دور وزارة التربية والتعليم العالي في دعمها الدؤوب لهذا البرنامج وخاصة قسم التعليم العام في الوزارة. كما بين أن العمل ببرنامج محو الأمية وتعليم الكبار قد بدا في سلفيت منذ عام 1998م وما زال مستمرا حتى الآن.

وبدورها تحدثت مديرة المدرسة سهام اسليم عن أهمية التعليم وخصوصا للفتيات في وقتنا الحالي، كما وأشادت بدور مديرية التربية والتعليم في هذا المضمار.

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الفنية واسكتش مسرحي ، وكذلك قراءة قصة " مها فتاة من الجبال"، كما وتم عرض قصائد شعرية.

هذا وسينظم قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم / سلفيت مهرجان مركزي تحت شعار " الكبار يقرؤون" وذلك يوم غد الأربعاء في قاعة المركز الجماهيري في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، حيث تم توجيه دعوة للعديد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لحضور المهرجان.