الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ترفض منح الإعلامي الطريفي بطاقة ممغنطة بحجة فقدانه يده اليمنى

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 20:29 )
رام الله- معا- رفضت الإدارة المدنية التابعة لسلطات الإحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، منح الإعلامي زهدي الطريفي بطاقة ممغنطة، بحجة فقدانه ليده اليمنى.

وأفاد الطريفي، الذي يعمل مصورا لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومجلة بلسم، أن موظف الإدارة المدنية في منطقة بيت إيل، أبلغه بتعذر استصدار بطاقة ممغنطة له، لعدم وجود يده يمنى، بعد أن قام بالتقاط الصور له، واستكمال الأوراق اللازمة لاستصدار هذه البطاقة، وتوجهه لأخذ البصمات اللازمة.

وأضاف الطريفي أنه توجه إلى الإدارة المدنية لاستصدار بطاقة ممغنطة، كي يتمكن من استصدار تصريح دخول إلى قطاع غزة، لاداء مهامه الإعلامية هناك، حيث يتطلب التنسيق لاستصدار التصريح عبر الصليب الأحمر وجود هذه البطاقة.

ويعتبر هذا الإجراء، وفقا للقانون الدولي الإنساني، إهانة للكرامة الإنسانية، وبخاصة المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة لحقوق الصحفيين، كما يعتبر ايضا، مخالفا لقواعد القانون الدولي الإنساني، التي الزمت دولة الاحتلال بتسهيل عمل الطواقم الطبية وعدم إعاقتها، كون الإعلامي الطريفي، يعتبر من كوادر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، المحمية وفقا للقوانين الإنسانية المرعية.