الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس الوطني الفلسطيني يلتقي السفير الهندي

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- التقى وفد من المجلس الوطني الفلسطيني مع السفير الهندي بيش ودب دي في مقر السفارة الهندية في رام الله صباح اليوم الثلاثاء، ضمن اجتماع يهدف لتعزيز العلاقات البرلمانية الفلسطينية الهندية.

وقد شكر بلال الشخشير المدير العام للمجلس الوطني الفلسطيني الدور الهندي تجاه القضية الفلسطينية ودعمهم المتواصل من أجل التحرير وإنهاء الإحتلال، مشيرا أن للهند بصمات ملموسة يعتز بها الشعب الفلسطيني متمثلة بالدعم المادي والمعنوي ،حيث تم إنشاء سفارة لفلسطين منذ مطلع 1980، وأيضاً إقامة سفارة هندية لدى السلطة الوطنية بإعتبار ذلك خطوات سيادية.

وشدد الشخشير على ضرورة التعاون وتعزيز العلاقات البرلمانية الفلسطينية- الهندية، لاسيما في مجال التدريب الأكاديمي، ومن جانبه أكد السفير " دي" ان الحكومة والشعب الهندي يقفان إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل تحرره وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي، وإنهم يلمسون يومياً ما يقع على الشعب الفلسطيني من إطهاد ومضايقات إنسانية، وأمة الهند واثقة بأن الإحتلال الإسرائيلي سينتهي، كما زال الاحتلال البريطاني عن الهند.

وأكّد على ضرورة وأهمية التعاون البرلماني مع المجلس الوطني بإعتبارة الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وقد تم الإتفاق على تبادل زيارات برلمانية وإستعداد الهند لإستقبال متدربين في دورات تدريبية متعددة المجالات وذات علاقة بالعمل البرلماني والإداري.

وقد مثّل وفد المجلس الوطني كلاً من بلال الشخشير المدير العام، والدكتور محمود فراحنه، وعلي طبيلة، ومحمد حمدان مدير مكتب رام الله.