الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يضم الهيئات الإدارية لنقابات اتحاد العمال في اريحا

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 21/04/2009 الساعة: 16:32 )
أريحا- معا- عقد الاتحاد العام للنقابات في محافظة أريحا والأغوار اجتماعا ضم الهيئات الإدارية للنقابات الفرعية الأعضاء في المجلس اللوائي النقابي في المحافظة.

وافتتح الاجتماع وائل نظيف رئيس الاتحاد في الأغوار مستعرضا جدول الأعمال والذي شمل: استعراض أوضاع الاتحاد الإدارية والمالية في أريحا والتحضير لانتخابات دائرة المرأة وتفعيل النقابات الفرعية والتحضير لاحتفالات الأول من أيار والتحضير لافتتاح المقر الجديد للاتحاد.

وفي بداية الجلسة قدم وائل نظيف رئيس الاتحاد وحسن شبيب أمين الصندوق التقرير المالي والموازنات عن السنوات 2005 و2006 و 2007 إضافة إلى استعراض موازنة 2008 بما فيها تكاليف أعمال التشطيب للمقر الجديد، وتفاصيل العمل بالمشروع المشترك لعمال الزراعة بالمستوطنات بالتعاون مع جمعية عنوان العامل، شاكرا اتحاد عمال النرويج على تبرعه بمبلغ 30500 دولار، وجمعية موظفي اتحاد 3f الدنمركي بمبلغ 5000 دولار.

وناقش الحضور أوضاع النقابات الفرعية وتفعيلها واستقلاليتها واستعدادها للبدء في تنفيذ المشاريع التي أقرت مع النقابات الدولية الصديقة مؤخرا، وكذلك التحضير لانتخابات دائرة المرأة في الأسبوع القادم ومحاولة الانتهاء من الخطة التي وضعت للبدء في مشروع التعاونيات للمرأة العاملة مع النقابات الألمانية.

كما استمع الحضور لتقرير مفصل من الوفد النسائي الذي شارك في مؤتمر التشاركية الديمقراطية حول المساواة بين المرأة والرجل والذي عقد في مدينة ليون الفرنسية وكذلك اللقاء النقابي في مدينة تورينو، حيث أوضحت رقية التكروري أن الزيارة كانت ناجحة وسوف يتبعها لقاء آخر في ايطاليا في شهر حزيران.

وأوضح نظيف أن هناك لجنة شكلت للتحضير للاحتفال بعيد العمال العالمي، ولن يكون تقليديا كما اعتاد علية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مضيفا:" إن الشغل الشاغل لكافة أعضاء الاتحاد هو الانتهاء من أعمال التشطيب للمقر الجديد والذي سوف يتزامن موعد افتتاحه مع قدوم وفد نقابي أوروبي رفيع المستوى قريبا".