الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيريس ونتانياهو توسلا عمرو سليمان ان يلتقي ليبرمان

نشر بتاريخ: 21/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 13:54 )
القدس - معا - يزور عمرو سليمان وزير المخابرات المصري اليوم تل ابيب ويعقد سلسلة اجتماعات مع قادة الحكم في حكومة نتانياهو الجديدة فيما تدور الشكوك حتى الان حول لقاء قد يجمعه بالوزير المتطرف افيغدور ليبرمان . والذي اعلن قبل ساعات من وول عمرو سليمان انه لا يؤيد مبادرة السلام العربية .

ومن المقرر ان يلتقي عمرو سليمان برئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو ورئيس الدولة العبرية شمعون بيريس وكذلك وزير الجيش ايهود باراك ، وفي وزارة الخارجية الاسرائيلية لا يعرفون بعد اذا كان سيعقد لقاء بين وزير خارجية اسرائيل ليبرمان مع عمرو سليمان خصوصا بعد اعلان وزير الخارجية المصري ابو الغيط ان قدما ليبرمان لن تدوسا ارض مصر الا بعد ان يعتذر ليبرمان للرئيس المصري عن تصريحات جارحه سبق وادلى بها .

وعلى ذمة موقع "مواضيع استراتيجية" العبري فان نتانياهو وبيريس قد يتوسلا للوزير المصري عمرو سليمان ان يلتقي مع ليبرمان ، كما يقول الموقع ان نتانياهو متعجل لترتيب لقاءات مع الرئيس مبارك والملك عبد الله في اسرع وقت الا ان الزعيمان ليسا متعجلان لعقد هذه اللقاءات مع نتانياهو
وخصوصا قبل اللقاء مع اوباما .

وتشتمل برامج زيارة عمرو سليمان لتل ابيب مواضيع امنية مثل تحقيق التهدئة مع اسرائيل وصفقة تبادل الاسرى مع حماس وملف تهريب السلاح من ايران الى غزة .

وكان ليبرمان اثار موجة من الغضب في مصر في العام الماضي عندما انتقد رئيسها حسني مبارك ، في خطاب أمام الكنيست ، قائلا ان الرئيس المصري "يمكن ان يذهب الى الجحيم."