الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الاجتماعية يبحث مع نظيرته السودانية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- التقى وزير الشؤون الاجتماعية د. محمود الهباش مع وزيرة الرعاية الاجتماعية وشؤون المرأة والطفل السيدة سامية احمد صباح في الخرطوم، وتباحثا في سبل التعاون المشترك في مجالات دعم القطاع الاجتماعي.

وخلال اللقاء قدم الهباش شرحا مفصلا عن الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني اقتصاديا واجتماعيا نتيجة الممارسات الاسرائيلية، وعن دور الوزارة والجهود التي تبذلها في مكافحة الفقر عن طريق وضع استراتيجية تتضافر فيها جهود جميع المؤسسات، وعن الخدمات والرعاية والمساعدات المالية والعينية التي تقدمها للفئات المهمشة.

وتحدث عن الدور التنموي الذي تقوم به وزراة الشؤون الاجتماعيه رغم الصعوبات التي تواجه الوزارة من خلال البرامج التنموية العديدة والطموحة مثل برنامج الرائد الذي ينفذ بالشراكة مع بنك التنمية الاسلامي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والذي يقدم قروض ميسرة للعائلات الفقيرة من أجل امتلاك مشاريع خاصه بهذه الأسر لتعويدها على الاعتماد على الذات وحتى تكون فاعلة في المجتمع، وعن برنامج الاكشاك لدعم المعاقين بالتعاون مع الهلال الاحمر الاماراتي.

وشكر الهباش الحكومة السودانية على حسن الضيافة، وأكد أن الشعب الفلسطيني مع الشعب السوداني قلبا وقالبا، وأن هناك جهود كبيرة من أجل التكامل العربي في مجال الشؤون الاجتماعية.

بدورها رحبت وزيرة الرعاية الاجتماعية بفتح افق التعاون بين البلدين، وبدعم الحكومة السودانية والشعب السوداني للقضية الفلسطينية العادلة حتى نيل الحقوق واقامة الدولة الفلسطينية.