الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العليا لفك الحصار تستنكر منع مصر للوفد الاسكتلندي من دخول معبر رفح

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 22/04/2009 الساعة: 21:09 )
غزة - معا استنكرت اللجنة العليا لفك الحصار إقدام السلطات المصرية في معبر رفح على منع الوفد الأسكتلندي من دخول معبر رفح للمرور إلى قطاع غزة.

وقال أحمد النجار الناطق باسم اللجنة في بيان وصل لوكالة معا أنه كان من المقرر أن يعبر الوفد الأسكتلندي اليوم الأربعاء إلى قطاع غزة، من خلال معبر رفح وذلك بعد أن تم إنهاء كافة الأمور المتعلقة بدخول الوفد.

ذكر النجار أن الوفد الأسكتلندي الذي ترأسه النائبة في البرلمان الأسكتلندي بولين ماكلين قد أمضى عدداً من الأيام في القاهرة بهدف الترتيب لدخول معبر رفح، وبهدف ضمان عدم فرض ضريبة على المساعدات الطبية والأدوية التي أحضرها الوفد الأسكتلندي معه، وضمان دخولها بدون تأخير.

وأشار النجار إلى أن الوفد والذي يتكون من أربعة أسكتلنديين من بينهم طبيب وعضوة برلمان، قد عاد أدراجه من معبر رفح إلى مدينة العريش المصرية، حيث لا زال يحاول بكافة السبل التواصل مع وزارة الخارجية والسفارة الأسكتلندية بهدف الحصول على موافقة من السلطات المصرية للدخول إلى قطاع غزة، لإيصال المساعدات الطبية والإنسانية التي يحملها لأهالي قطاع غزة المحاصر.
وقد عبَّر الناطق باسم اللجنة عن مدى استيائها بسبب هذا التصرف الغير مبرر من قبل السلطات المصرية على معبر رفح، خصوصاً وقد استبشر الغزيون خيراً بعد أن سمحت مصر بفتح معبر رفح لأربعة أيام متتالية خلال هذا الأسبوع، وسماحها بعبور مئات من المرضى والمسافرين الفلسطينيين من خلال المعبر، الذي يعتبر المنفذ الوحيد للخارج على الحدود المصرية مع قطاع غزة.