الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيران تلتهم مصنع النايلون " جيشوري " الإسرائيلي غرب طولكرم

نشر بتاريخ: 22/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 07:26 )
طولكرم - معا - التهمت النيران أجزاء كبيرة من مصنع النايلون الإسرائيلي " جيشوري " غرب مدينة طولكرم, وأفاد مراسلنا، ان الدخان يتصاعد من المصنع بشكل كبير، وغطى مساحة واسعة من الحي الغربي لمدينة طولكرم، وضاحية إرتاح.

واضاف، ان سيارات اطفاء اسرائيلية وصلت للمكان، وتقوم بإخماد النيران.

وتعقيباً على الحادث، قال محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، انه أعطى تعليماته بضرورة إبلاغ المواطنين القاطنين بالقرب من تلك المصانع إغلاق نوافذ منازلهم، وسحب الأطفال من الشارع، حفاظاً على سلامتهم، بسبب الدخان الكثيف الذي غطى المنطقة جراء اندلاع الحريق.

وأضاف، ان هذه المصانع بالاصل هي غير شرعية، وهي تضر الانسان والبيئة والتربة، مشيراً الى وجود دعوات سابقة وحالية تطالب الإسرائيليين إبعاد تلك المصانع من مكانها الحالي، خاصة وانها كانت سابقاً داخل إسرائيل، وللأضرار الناجمة عنها تم نقلها بالقرب من طولكرم.

وعلم مراسلنا من مصادر صحفية إسرائيلية، ان الحريق لم يتسبب بأي إصابات في الأرواح، إلا انه تسبب بخسائر كبيرة في المصنع، بالإشارة الى انه لم يعرف بعد سبب الحريق.

الجدير ذكره، ان المصنع المذكور يقع في الجهة الغربية لمدينة طولكرم، وهو خلف جدار الضم والتوسع، لكنه ملاصق لمنازل المواطنين الفلسطينيين هناك، حيث يفصل بينه وبين المنازل شارع.