الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تطلق حملتها الانتخابية لقائمة الشهيد أبو علي مصطفى ومرشحيها الأربعة عن دائرة غزة

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- افتتحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة غزة الحملة الانتخابية لقائمتها ومرشحيها في دائرة غزة أمس الجمعة خلال مهرجان جماهيري حاشد في كراج الزهراء بمدينة غزة.

وأعلن عضو المكتب السياسي للجبهة ناصر الكفارنة المرشح على قائمة الشهيد أبو علي مصطفى، عن بدء فعاليات الحملة الانتخابية لقائمة الشهيد أبو علي مصطفى، وللمرشحين عن دائرة غزة الأربعة: الدكتور رباح مهنا، وعايش العكشية (أبو علي)، ود. ذو الفقار سويرجو، ومحمد ماضي.

وأشار الكفارنة إلى أن قائمة الشهيد أبو علي مصطفى تحمل رقم (3)، فيما يحمل المرشحون الأرقام التالية: د.مهنا (12)، العكشية (14)، سويرجو (13)، ماضي (26).

ودعا الكفارنة إلى انتخاب قائمة الشهداء والمعتقلين والشرفاء، قائمة الشهيد أبو علي مصطفى، التي تتبنى خطاً وطنياً على الصعيد السياسي، وخطاً تنموياً على الصعيد الاقتصادي، وخط العدالة للمسحوقين والمقهورين، وطبقة العمال الكادحين على المستوى الاجتماعي، مطالباً جميع القوائم والمرشحين بالالتزام بقواعد المنافسة الشريفة الديموقراطية.

واستعرض الكفارنة برنامج القائمة، الذي تطرق إلى كل المجالات الحياتية الفلسطينية، واعداً الجماهير بمعالجتها بواقعية ومهنية عالية.

ويشمل البرنامج العمل على تحقيق المصالح الوطنية للشعب، والعمل على تمثيل والدفاع عن مصالح الكادحين والفقراء على وجه الخصوص، ومصالح الحرفيين والجنود وصغار الرتب والموظفين والمهمشين جميعاً.

كما ستعمل الجبهة على اختيار نهج وقيادة تعمل من أجل الحرية والاستقلال، ومن اجل بناء مجتمع فلسطيني على أسس الديموقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية، ومن أجل محاربة الفساد والإفساد، ومنع الاستبداد بكل صوره ومكوناته، من أجل الدفاع عن حق الإنسان الفلسطيني في الحياة الكريمة دون إكراه أو ابتزاز.

بدورهم، تحدث مرشحو الجبهة عن دائرة غزة، حول برامجهم الانتخابية، فقال د. مهنا الذي يرفع شعار "الكرامة والدواء ولقمة العيش للجميع"، أنه يرشح نفسه دفاعاً عن مصالح الوطن والمواطنين بشكل عام والفقراء والمهمشين والكادحين والعمال وصغار الموظفين بشكل خاص.

وشرح د. مهنا أهداف برنامجه في المجال الوطني، والمجتمعي، والمرأة والشباب، والاقتصادي.

من جانبه، تحدث المرشح عايش العكشية الذي يرفع شعار "حرية، عودة، عدالة اجتماعية دفاعاً عن امن المواطن وحرية الوطن".

وأشار إلى أنه ملتزم بالعمل من أجل "التمسك بحق العودة، وخيار المقاومة، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس" إضافة إلى "العمل الجاد مع الجهات المعنية من أجل إطلاق سراح كل الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية"، علاوة على بناء نظام ديمقراطي تعددي، وفرض سيادة القانون، وتفعيل قانون الكسب غير المشروع، ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها العديد من القضايا التي وعد بالعمل من أجلها تحت قبة البرلمان الفلسطيني.

فيما تحدث المرشح د. سويرجو الذي يرفع شعار "حرية واستقلال، عودة، عدالة اجتماعية" عن برنامجه قائلاً: "سنعمل معاً من أجل التمسك بالثوابت الفلسطينية، والتأكيد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال، وعلى أن سيادة القانون هي المدخل للحفاظ على أمن وكرامة الوطن والمواطن.

أما المرشح ماضي، الذي يرفع شعار مشابه "حرية، عودة، عدالة اجتماعية"، فيحدد برنامجه الانتخابي في أربع مهمات رئيسة، لبناء مجتمع مدني يصون كرامة الإنسان وحياته، ويضمن المحافظة على ثوابتنا الوطنية والأخلاقية، ويمضى بنا على طريق الوفاء لفلسطين الأرض والشعب.

ورفع المحتشدون في المهرجان شعارات الحملة الانتخابية، وعلمي فلسطين والشعبية، فيما هتفوا بخيارهم الانتخابي "قائمة الشهيد أبو علي مصطفى" ومرشحين جبهة الفقراء والكادحين عن الدوائر.