السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة البيئة: النيران غرب طولكرم كانت في مصنع البلاستيك الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 11:14 )
طولكرم- معا- أعلن عصام القاسم مدير مكتب سلطة البيئة في محافظة طولكرم، أن الحريق الضخم الذي شب مساء أمس الاربعاء غرب مدينة طولكرم، كان في مصنع(بلاسيك الإسرائيلي) والذي يقع في المنطقة الصناعية الإسرائيلية غرب المدينة.

وقال القاسم في بيان تلقت " معاً " نسخة عنه، أن هذا المصنع يقع على الشارع الرئيسي الذي يفصل المنطقة الصناعية الإسرائيلية والبيوت السكنية في طولكرم، وبالتحديد بين مصنع جيشوري ومصنع الغاز بمساحة عشر دونمات تقريباً.

وأضاف أن المصنع المذكور أقيم في أوائل التسعينات على أراضي المعسكر الإسرائيلي الذي كان موجوداً هناك، مشيراً إلى أن المصنع يقوم بإحضار المخلفات البلاستيكية المختلفة خاصة مخلفات شبكات الري ويقوم بإعادة تكريرها.

واشار القاسم، إلى أن النيران التهمت ما مساحته " دونم ونصف " في المخازن المعدة لتخزين المواد المعدة للتصنيع، ولم تعرف أسباب الحادث بعد، ولم تقع إصابات في صفوف العمال، إلا أن سحابة سوداء نتيجة الحريق غطت طولكرم الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم المشكلات الصحية أصلاً بسبب هذه المصانع.

واوضح القاسم أن وجود هذه المصانع يؤدي إلى العديد من الأضرار الصحية والبيئية للمواطنين القاطنين في المنطقة، سواء من المخلفات الناتجة من هذه المصانع، أو من حوادث الحريق والعمل التي تحدث بين الفينة والأخرى.