السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مجموعة الجامعات العالمية يزور جامعة القدس ويطلع على اوضاعها

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- قام وفد من مجموعة "FFIPPI" مجموعة الجامعات العالمية بزيارة لجامعة القدس برئاسة الأستاذ الدكتور آرنون هدار من جامعة الدومينكان وأعضاء هيئات تدريسية في الجامعات العالمية المختلفة.

وكان في استقبالهم الدكتور حسن الدويك نائب الرئيس التنفيذي والدكتور منذر الدجاني عميد كلية الآداب والدكتور عبد الرحمن الحاج ابراهيم رئيس دائرة العلوم السياسية.

وقد رحب الدكتور الدويك بالضيوف مقدما نبذة عن جامعة القدس ومدى تطورها وعن مراكزها المختلفة وعن معاناة الكلية والادارة من الاجراءات القمعية التي يعانونها من الاحتلال الاسرائيلي ومن اقامة جدار الفصل العنصري والذي يزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني في جميع النواحي الاقتصادية والتعليمية والدينية، وما هي آثار هذا الجدار على الجامعة بصفة خاصة حيث ابتلع قسما كبيرا من أراضي الجامعة.

كما قدم الدكتور الدجاني والدكتور عبد الرحمن شرحا عن الوضع السياسي في فلسطين وعن الاجراءات القمعية التي يواجهها الشعب من الاحتلال.

وتأتي هذه الزيارة من خلال نشاطات الجامعة لاستقبال وفود تضامن مع الشعب الفلسطيني علما ان شعار هذه المجموعة هو "انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية على ترابه الوطني والحرية لشعبه"، وبعدها قام الوفد بجولة في مرافق الجامعة المختلفة.