الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: مستشفى الأمل وجمعية الأسرى والمحررين ينظمان يوما طبياً لسكان منطقة القرارة

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 15:48 )
خان يونس- معا- نظمت مستشفى الأمل وبالتعاون مع جمعية الأسرى والمحررين، وبمشاركة شركة ماتيرنا لحليب الأطفال يوم طبي شامل، جرى في روضة العلماء الصغار بمنطقة القرارة شمال محافظة خان يونس.

وشمل اليوم الطبي فحوصات طبية مختلفة من بينها، طب العيون والأسنان والمسالك البولية والعظام والأعصاب، إضافة لتوزيع عينات مجانية من حليب ماتيرنا للأطفال وأدوية العلاجية حسب الاحتياج.

وشهدت الساعات الأولى من افتتاح فعاليات اليوم الطبي إقبالاً كبيراً من المواطنين الذين عبروا عن شكرهم لهذا الجهد.

ورحبت د. نجاة الأسطل مديرة مستشفى الأمل وعضو المكتب التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر ومرشحة حركة فتح لخوض الإنتخابات التشريعية بالجهات المشاركة في إنجاح هذا اليوم والبرامج الطبية المماثلة التي نظمتها إدارة المستشفى على مدار الأعوام السابقة مروراً بانتفاضة الأقصى التي شهدت برامج طبية مكثفة ساهمت في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين المحتاجين والأسر الفقيرة على مستوى الأحياء والمناطق النائية.

وأوضحت الاسطل أن إدارة المستشفى نفذت ما يزيد عن (75) يوماً طبياً مجانياً العام الماضي، كما وتباشر وبالتعاون مع لجان الأحياء في تنفيذ يوم طبي مجاني أسبوعياً توليها للمناطق الأكثر إحتياجاً و تقديم المواد الإسعافية لطلبة للمدارس والمراكز الصحية والجمعيات الأهلية.

وشدد د. حامد أبو شاويش مدير شركة ماتيرنا على أهمية تواصل الأيام الطبية والخدمات الصحية للمناطق الأكثر إحتياجاً وفقراً، وتقديم المساعدة للأسر المحتاجة عبر الاستمرار في تفعيل البرامج الطبية والعلاجية المجانية التي من شأنها تخفيف العبء عن كاهل الأسر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.