الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي ينفذ عدة نشاطات في قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 16:23 )
قلقيلية- معا- نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي وضمن برنامج التنمية المجتمعية في محافظتي قلقيلية وسلفيت وبالتعاون مع مركز مردا الصحي ومركز قلقيلية الصحي وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في مدينة قلقيلية العديد من الفحوص الطبية لطلبة المرحلة الأساسية في كل من (عزون، جيوس، كفرلاقف، جينصافوط، حجه، مردة) حيث اشتملت الفحوص على النظر والفحص الطبي العام لــ 900 طالب وطالبة.

كما وتم عمل فحوصات نسائية مجانية في هذه المواقع وبإشراف الدكتورة نتاليا حمدان الأخصائية النسائية في مركز قلقيلية الصحي وتم توزيع نشرات توعية عن صحة المرأة للنساء.

وقال محمد راعي منسق البرنامج بان مؤسسة لجان العمل الصحي نفذت سلسلة الانشطة الطبية والصحية بهدف خدمة كافة الفئات المهمشة في محافظتي قلقيلية وسلفيت، وان هذه الفحوص تأتي ضمن الوقاية الصحية لطلبة المدارس والمرأة، كما وشكر قسم الصحة المدرسية في تربية وتعليم قلقيلية على تسهيل تنفيذ الفحوصات داخل مدارس المحافظة.

من جهة ثانية تم تنظيم العديد من التدريبات وضمن مشروع التنمية المجتمعية وبالتعاون مع اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في كل من عزون، جيوس، جينصافوط بهدف تمكين نساء المجتمع المحلي في (التنمية، الادارة والتخطيط، التعبئة والتحشيد المجتمعي) .