الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط العسكري الفلسطيني: استشهاد 16 مواطناً واصابة 32 آخرين بنيران الاحتلال خلال الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 07/01/2006 ( آخر تحديث: 07/01/2006 الساعة: 16:05 )
بيت لحم- معا- أصدرت اللجنة الأمنية الإقليمية (RSC) التابعة للارتباط العسكري الفلسطيني في مدينة غزة تقريرها الشهري الذي يوثق التجاوزات الإسرائيلية للاتفاقيات والنشاطات التنسيقية لمكاتب الارتباط العسكري في قطاع غزة خلال شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي.

وعرض التقرير إحصائية كاملة عن أهم الخروقات والاعتداءات الإسرائيلية تتضمن عدد الشهداء والمصابين وحالات التوغل داخل المناطق الفلسطينية.

وأشار التقرير إلى أن 16 مواطناً استشهدوا بنيران الاحتلال، فيما وصل عدد المصابين إلى 32 جريحاً.

وفيما يتعلق بحالات التوغل التي قام بها الجيش الإسرائيلي داخل المناطق الفلسطينية بلغت 26 حالة توغل، فيما أطلقت 405 قذيفة، منهم 17 قذيفة دبابة و 90 قذيفة جراء الغارات التي شنتها الطائرات الحربية، فيما سجل 11 مرة عمليات إطلاق النار من الزوارق الحربية الإسرائيلية، و83 مرة عمليات إطلاق نار تجاه الأراضي الفلسطينية.

وأوضح التقرير أن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين، وتحدث التقرير عن التحصينات التي يقيمها الجيش الإسرائيلي على الجدار الحدودي حيث أقامت 4 مواقع جديدة.

وبين التقرير أعمال التنسيق التي قامت بها مكاتب الارتباط العسكري لتحريك دوريات أمن بسبب اقتراب أشخاص من الجدار الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والخط الأخضر وذلك حفاظاً على حياتهم، حيث أوضح التقرير أن 69 دورية قامت بالتنسيق لإبعاد هؤلاء الأشخاص.

يشار إلى أن مكاتب الارتباط العسكري في قطاع غزة والضفة الغربية تعمل على مدار الساعة وتتلقى البلاغات والشكاوى من المواطنين وقوات الأمن وتقوم بمعالجتها مع الجانب الإسرائيلي.