الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح كشك "انا جوال" في الجامعه العربية الامريكية

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 18:31 )
جنين – معا - جرى اليوم افتتاح كشك ( أنا جوّال ) في الجامعة العربية الأمريكية ، بحضور ممثلي جوال في منطقة الشمال، ونائب رئيس الجامعة عبد الباري مسلم ..

وبدأ الاحتفال بكلمة افتتاحية ترحيبية ألقتها طالبة من الجامعة تمهيدا ً لقص الشريط بوساطة علاء حجازي مدير القطاعات في جوال وعبدالباري مسلم نائب رئيس الجامعة .

بعد ذلك وزعت كادوهات ومواد ترويجية لجوال كالأقلام والميداليات التي تحمل شعار جوال على الطلاب احتفاءً بهذه المناسبة .

واعرب علاء حجازي مدير القطاعات في جوال عن تفاؤله بوجود هذا الكشك في الجامعة خصوصا لطلاب تخصص التجارة والعلوم المالية والمصرفية حيث سيتمكنون من تطبيق ما تعلموه من مواد تعليمية في إدارة هذا الكشك، وتوجيهه من حيث كيفية البيع والترويج للخدمات والترويج إليها .

واضاف حجازي أن هذا المشروع سينقل النظريات والمعلومات الموجودة في الكتب إلى أرض الواقع إضافة إلى كون هذا الكشك سيقدم مجموعة من الخدمات كبيع شرائح الدفع المسبق وبيع البطاقات، ودفع الفواتير.

واشار مع افتتاح الكشك في هذا اليوم ستقدم مجموعة من العروض التحفيزية للطلاب، وكل خدمة ستقدم للطالب سيحصل مقابلها على كوبون يدخل من خلاله إلى سحب على جوائز كثيرة منها أقساط جامعية و سفريات إلى العقبة و أجهزة الكمبيوتر المحمولة ( اللاب توب ) و أجهزة موبايل و كروت للتعبئة، وسيكون هناك سحوبات أسبوعية وسحوبات فصلية.

بينما اوضح فاتح عمر مدير العلاقات العامة في جوال الهدف المنشود من وجود نقطة البيع لكشك ( أنا جوال ) في الجامعة العربية الأمريكية تحديدا، وقال أن الهدف الأساسي منها ليس تجاريا بقدر ما هو تعليمي تدريبي مهني تنقل التجربة إلى داخل الحرم الجامعي ليطبق الطالب من خلاله النظريات التي درسها إلى الواقع العملي عن طريق توفي نقطة بيع تشبة معرض من معرض جوال المنتشرة في فلسطين عن طريق تدرب الطالب بها.

واضاف عن الخدمات التي ستقدمها نقطة البيع للطلاب فهي متمثلة ببيع الشرائح وكروت التعبئة إضافة لإمكانية سد الفواتير، مؤكدا أن جوال ستبقى تقدم الخدمات التي تواكب التطور في كل أنحاء العال بشكل مستمر و يلبي طلبات و احتياجات المواطن.

وقال عماد صبيح مدير معرض جوال في جنين أخبرنا أن هذه التجربة ليست الأولى من نوعها في إطار تعاون جوال مع المجتمع المحلي خصوصا الجامعات الفلسطينية حيث يوجد هناك كشك مماثل في جامعة بير زيت وفي جامعة النجاح الوطنية في نابلس .

وطمأن المشتركون إلى أنه رغم وجود مليون و نصف مشترك إلا أن جوال قادرة على استيعاب هذا العدد و أكثر دون أن يؤثر ذلك على الخدمات التي تقدمها الشبكة وتحدث عن الجوائز التحفيزية و المشجعة للمشتركين خصوصا ً شريحة الطلاب في الجامعة.

وقال عبد الباري مسلم ، نائب رئيس الجامعة أنه بعد وضع الإعلان في كلية العلوم الإدارية و المالية وبعد إجراء المقابلات مع الطلاب تم ترشيح عدد منهم للعمل التطوعي في هذا الكشك لاستكمال متطلبات التدريب والتخرج، وسيكون العائد المادي راجعا ً إلى صندوق الطالب المحتاج.

ولم يستغرب مسلم على جوال هذه المبادرة كونها معروفة بتحفيز المتفوقين و المجدين دائما ً حيث ستكون الجائزة الأولى عشرة آلاف دولار للجموعة باعتبار كل جامعة مجموعة وهذا المبلغ سيقدم للطلاب حسب معايير محددة وضعتها جوال نفسها.