السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى النجد التنموي يوزع 500 طرد ملابس على الأطفال شمال غزة

نشر بتاريخ: 24/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 10:56 )
غزة- معا- وزع ملتقى النجد التنموي اليوم الجمعة 500 طرد ملابس على 500 طفل في محافظة شمال غزة وذلك بدعم من الصندوق القومي الكندي" cida".

وقال خالد أبو شرخ المدير العام للملتقى إن الطرود اشتملت على طقم ملابس صيفي بالإضافة إلى ملابس داخلية وجوارب، مشيرا إلى أن تكلفة الطرد الواحد تبلغ 20 دولار أميركي, موضحا أنه تم توزيع الطرود على أطفال الأكثر فقرا في محافظة الشمال وذلك بعد دراسة وبحث ميداني نفذه متطوعون من الملتقى على مدار الشهر الماضي.

وأشار أبو شرخ إلى أن عملية التوزيع تعتبر المرحلة الأولى من مشروع كساء أطفال العوائل الفقيرة، منوها إلى أن الملتقى سيشرع لاحقا بتوزيع كميات أخرى من الطرود على مناطق أخرى.

وأضاف أبو شرخ إن هذه النشاطات تأتي في سياق اهتمام إدارة الملتقى في التخفيف من أحوال المواطنين الفقراء والمحتاجين، مؤكدا أن مؤسسته تسعى إلى تنفيذ المشاريع النوعية التي تدخل البهجة والفرحة في صدور الفقراء الذين تتصاعد وتيرة أعدادهم بشكل يومي نتيجة الحصار.

من جانبها شكرت رفقة الحملاوي الصندوق الكندي، مشيرة إلى نية المؤسسة تنفيذ العديد من المشاريع الاغاثية والتنموية خلال المرحلة القادمة، منوهة إلى أن الملتقى وزع منذ بداية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة آلاف الطرود الغذائية والصحية والحرامات على الأسر المتضررة والفقيرة، داعية المؤسسات المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات والاغاثات حتى يتمكن المواطن من التغلب على الظروف الصعبة.